fbpx
برعاية مجموعة أكتوبر الجنوبية وبالتعاون مع نقابة أطباء الجنوب وشركة اخوان الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص 

اختتمت اليوم مؤسسة صح لحقوق الانسان بمحافظة عدن الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية لعدد ثلاثون متدرب ومتدربة تحت شعار  ” كم تستطيع ان تنقذ ” .

وكانت  الدورة بإشراف كادر طبي متخصص برئاسة الدكتور محسن ألحقبي والدكتور عدنان الصهيبي وعدد من الاطباء وقد هدفه الدورة إلى تأهيل عدد ثلاثون متدرب ومتدربة لكي يتمكنوا من تقديم الإسعافات الأولية في المسيرات والمهرجانات والحشود المليونية بحيث ان محافظة عدن تعيش حالة من الغليان السياسي والتصعيد الثوري والانفلات الأمني وهي بحاجة ماسة لمثل هولا المتطوعين في الميدان .

وقد تخصصت الدورة حول كيفية التعامل مع المصابين بالطلقات النارية و النزيف الوريدي والنزيف الشريان ونقل المصاب بوضعية صحيحة وكيفية التعامل مع الذين يعانون من أمراض القلب والضغط والسكر وضيق التنفس وكيفية التعامل مع المصابين بالغازات ومسيلات الدموع.

وسلمت المؤسسة حقيبة طبية لعدد من المتدربيين المتطوعيين المشاركيين بالدورة مجهزة بالموائد الأزمة لإجراء الإسعافات الأولية وسيبدأ العمل من يوم غد في الخيمة الطبية المجهزة بالمواد الطبية اللازمة والكادر الطبي المتخصص لمواجهة أي طارئ على مدى الثلاثة الأيام القادمة

أخبار ذات صله