fbpx
رئيس الهيئة العامة للكتاب يتفقد مكتبة القمندان بلحج ..ويشيد بجهود القائمين عليها
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.

نفذ رئيس الهيئة العامة للكتاب الاستاذ يحيى الثلايا يرافقه مدير عام الهيئة العامة للكتاب بعدن جميل احمد محمد صباح اليوم زيارة تفقدية إلى مكتبة القمندان بمحافظة لحج .

كان في استقباله مدير عام الهيئة العامة للكتاب بمحافظة لحج الاستاذ رياض عبدالجليل ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة صالح مسعود وموظفي ومتعاقدي المكتبة .

وخلال الزيارة استعرض مدير عام الهيئة العامة للكتاب بلحج جملة من الصعوبات التي يحتاجها المكتب والمكتبة أهمها الميزانية التشغيلية ورواتب المتعاقدين بالإضافة لاحتياج المكتبة لطاقة الشمسية نتيجة لانقطاع الكهرباء بالنهار وتأثر المسيرة القرائية بالمكتبة وكذلك نقص بالإشلاف الخاصة بأماكن وضع الكتب .

كما أشار عبدالجليل لوضع مكتبة طور الباحة واحتياجاتها ووجه دعوة لرئيس الهيئة لزيارتها والاطلاع عن قرب لوضعها وما تواجه من صعوبات .

من جانب آخر أشاد رئيس الهيئة العامة للكتاب الاستاذ يحيى الثلايا بالجهود المبذولة تجاه مكتبة القمندان والاهتمام بها وفي خدمة القراء ، مشيرا بأن الهيئة تعمل على المتابعة في عدن والوزارة وفي رئاسة الوزراء من أجل دعم الموازنة التابعة لمكاتب الهيئة ومنها لحج .

واعدا بحل المشاكل المطروحة المتعلقة بمكتبة القمندان ، مشيرا بأن هناك وعود من جهات أخرى نسعى من أجل إعادة تأهيل المكتبات ومنها مكتبة القمندان كمرحلة أولى ثم باذن الله مكتبة طور الباحة .

وفي ختام الزيارة طاف الزائرين في أروقة المكتبة وتعرفوا على ما تحتويه من كتب وأقسام وعناوين .

أخبار ذات صله