fbpx
صحيفة : الإصلاح يتهم الحوثيين باعتداءات ويطالب بإعادة صعدة لـ”الشرعية”
شارك الخبر
صحيفة : الإصلاح يتهم الحوثيين باعتداءات ويطالب بإعادة صعدة لـ”الشرعية”

يافع نيوز – الاولى

اتهم التجمع اليمني للإصلاح جماعة الحوثي بتنفيذ “اعتداءات” و”انتهاكات” ضد أنصاره في محافظة صعدة، مطالبا بإيقاف هذه الاعتداءات وإعادة صعدة إلى ما وصفها بـ”الشرعية”.

ودانت الأمانة العامة للإصلاح، أمس الأحد، في بيان شديد اللهجة، ممارسات اتهمت الحوثيين بتنفيذها، وبينها قيام “مجاميع مدججة بمختلف الأسلحة باقتحام دار القرآن الكريم ومسجد مصعب بمنطقة الطلح بصعدة, واعتقال خطيب المسجد والاعتداء عليه وعلى عدد من المصلين بأعقاب البنادق وأسلاك الكهرباء، ونهب مقتنياتهم الشخصية”، حد قولها.

واستنكرت الأمانة العامة للإصلاح “قيام الحوثي باعتقال مراسل قناة سهيل الفضائية ومصورها, أثناء تأديتهم لعملهم بتغطية وقائع تلك الانتهاكات والاعتداءات بحق المصلين في مسجد مصعب”، محذرة “من المساس بهم ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم”.

وعبر الإصلاح “عن قلقه البالغ-مما اسماها- تداعيات تلك الانتهاكات والهجمة الشرسة لجماعة الحوثي ضد شباب الإصلاح وأبناء صعدة في مختلف المناطق”. وقال إنه “لن يقبل استمرار هذا العنف الممنهج ضد أبنائه وأبناء صعدة عموماً, وأنه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة المعتدين والقصاص منهم”.

ودان الإصلاح “التمادي الحوثي في هذا المسلك المشين”، واعتبره “جزءاً من مشروع الفوضى والعنف الذي يتبناه اطراف متضررة من مسعى بناء الدولة, والذي يرمون من خلال تأجيجه إلى جرّ البلاد صوب مربع العنف والاحتراب وإحباط مشروع الثورة الشعبية السلمية”، حد قوله.

وهاجم بيان الإصلاح الحوثيين المشاركين في الحوار، وقال إنهم “يتشدقون بدعاوى السلام والتعايش, ويمارسون أعمالاً تتنافى وأبسط قيم الحوار والقبول بالآخر, وهو ما يعكس بجلاء انسياقهم الأعمى وراء غرور القوة, وعدم قابليتهم الاندماج في النسيج المجتمعي اليمني ورفضهم التعايش معه”.

ودعا الإصلاح “الرئيس هادي وحكومة الوفاق ومؤتمر الحوار الوطني للقيام بواجبهم الذي تمليه المصلحة الوطنية في لجم هذا المسلك المشين لجماعة الحوثي، ووضع حد لتصرفاتها الهوجاء, واتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها إعادة محافظة صعدة إلى حضن الشرعية”، حسب تعبيره.

 

أخبار ذات صله