fbpx
الولايات المتحدة تتهم مليشيا الحوثي بعرقلة السلام وتوسيع الهدنة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

قالت الولايات المتحدة إن الحوثيين لا يزالون يمثلون عقبة أمام التوصل إلى اتفاق لتوسيع الهدنة الإنسانية في اليمن، التي من المقرر أن تنتهي الأحد المقبل.

ونقل مكتب الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، عن المبعوث الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، قوله، إنه في حال تعاون الحوثيين ستتسع الفوائد ويتمكن موظفو الخدمة المدنية والمعلمون والممرضات من الحصول على رواتبهم، وذلك في إشارة إلى رفض الحوثيين للمقترح الأممي بشأن تمديد وتوسيع الهدنة.

وجددت الخارجية الأمريكية التزام واشنطن بدعم كل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى هدنة موسّعة، في اليمن، مشيرة الى أن مبعوثها الخاص شدد في كل لقاءاته الأخيرة على ضرورة ضمان إبقاء ملف اليمن في طليعة القضايا العالمية، التي تم مناقشتها بين قادة العالم.

ورداً على تصريحات المبعوث الأمريكي، قالت مليشيا الحوثي إن اتهامات ليندركينغ هروب إلى الأمام ومحاولة وصفتها بالبائسة لإخفاء ما يبديه التحالف بقيادة السعودية من تعنّت وإصرار على مواصلة الحصار.

في السياق، أكد الفريق الحكومي المعني بفتح طرقات تعز تسلم الحكومة مقترحا جديدا من المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

وأضاف عضو الفريق، نبيل جامل، إن المقترح يتضمن فتح كامل طرقات تعز وبقية المحافظات ضمن جهود توسيع الهدنة الأممية التي تنتهي في الثاني من أكتوبر القادم.

وأضاف أن “دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة المليشيات على رأس الأولويات”.

أخبار ذات صله