أبين.. انعقاد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين:

تحت شعار (من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب)، وبرعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت قاعة نور بالعاصمة زنجبار اليوم الخميس، انعقاد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة أبين ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي ، ونائبه الاستاذ خالد عمر العبد.

وفي اللقاء الذي استهل بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب، ألقى الأستاذ محمد ألشقي كلمة أشار فيها إلى أهمية انعقاد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين لهذه المحافظة والتي عودتنا دائما في تسجيل الرقم الصعب، رغم المنعطفات التي يمر بها وطننا الجنوب،.

مشيداً بالكم الهائل لحضور اللقاء من صحفيين وإعلاميين لرسم لوحه جميله لتكون في صدارة الاصطفاف الوطني الجنوبي، مثل ماكانت في المراحل السابقة.

 

واضاف ألشقي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية الرائد محمد النقيب ، إلى ماتعرضت له المحافظة من قبل الأعداء ، وجعلها ساحات للحروب ، وساحة لعدم الاستقرار ولكن أبناء المحافظة الاشاوس انتصروا لقضيتهم، وكرامتهم ووطنهم.

 

من جانبه أثنى الناطق الرسمي للمؤتمر الاستاذ صلاح العاقل على الحضور المشرف للكوادر والهامات الاعلامية بمختلف انتماءاتهم السياسية ، مؤكدا أن المؤتمر المزمع انعقاده خلال الأيام القادمة ، ليس حكرا على تيارا ، او حزبا سياسيا، بل هو جامعا لكل الصحفيين والإعلاميين في الجنوب بكافة أطيافهم وتوجهاتهم السياسية ،

مضيفا اننا نسعى من خلال المؤتمر إلى إنشاء وإشهار كيانا نقابيا صحافياً وإعلاميا يدافع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ، ويقف إلى جانب القضايا العادلة

مؤكدا اعتزازه وفخره بهذه المحافظة التي تسطر ملاحما تاريخية في كافة مراحل النضال الجنوبي ، ومشيرا أنها حاضرة بقوة، كونها خاصرة الجنوب وتمثل العمق الاستراتيجي وايضا السلة الغذائية للجنوب.

وبشر العاقل الصحفيين والإعلاميين في المحافظة بأن كافة اللقاءات التشاورية في الجنوب قد تمت ابتدأ من محافظة سقطرى ومروراً بحضرموت الوادي والساحل ، وايضا المهرة ، والضالع ولحج ، وبالأمس كانت محافظة شبوة ، واليوم نحن نسير بخطى ثابتة في محافظة أبين ، ومن ثم إلى العاصمة عدن لنكلل هذا العرس الصحفي والإعلامي بما يليق بإسم وسمعة الصحافة والإعلام الجنوبي.

هذا وقد افتتح اللقاء الدكتور ياسر باعزب مدير اعلام المحافظة ، عضو اللجنة التحضيرية ، رحب من خلالها بالأخوة الحاضرين من صحفيين وإعلاميين من مختلف مديريات المحافظة ، ومؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يعد لقاء تاريخياً على مستوى المحافظة ، ويصب في الاتجاه الصحيح للملمة شمل الصحفيين والإعلاميين في المحافظة في إطار انعقاد المؤتمر للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

 

مؤكدا بأنه ينبغي علينا كاعلاميين في المحافظة أن نعزز وقوفنا نحو إعلام هادف وبنا ، إعلام يحمل معاول بناء وينبذ كل الضواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة.

وشهدت الجلسة الثانية من اللقاء فتح باب النقاش للإعلاميين  للحديث عن كثير من القضايا والمستجدات الإعلامية ، كما خوّل  المشاركون بالاجماع في اللقاء اللجنة الإشرافية والتحضيرية  على اختيار الأعضاء من  مديريات المحافظة  لتمثيل المحافظة والمديريات في المؤتمر الأول للإعلاميين والصحفيين المقرر عقده بالعاصمة الجنوبية عدن خلال الفترة القريبة القادمة .

وبتوافق تام ونجاح منقطع النظير اختتمت أعمال اللقاء التشاوري بمحافظة أبين.

حضر اللقاء مستشار الرئيس عيدروس الزبيدي علي الهدياني ، وعضو اللجنة التحضيرية خالد شوبه.

أخبار ذات صله