fbpx
تحت شعار معا نحو الاستقلال الثاني .. انتقالي الضالع يحتفي بالذكرى 55 للاستقلال الوطني
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – غازي النقيب.
برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبحضور قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع ومديريتها الخمس وقيادات عسكرية وامنيه وجموع غفيره من المواطنين  أقيم  بمحافظة الضالع صباح يومنا هذا الاثنين حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى 55 لعيد الاستقلال الوطني بالصالة الرياضية المغلقه بمنطقة حكولة الصاله التي تزينت
 بأعلام دولة الجنوب وصور الشهداء بالإضافة إلى صور الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي .
وألقيت خلال المهرجان الخطابي العديد من الكلمات والقصائد الشعرية لشعراء لشبل فياض هرهره والعميد علي عبدالله مقبل   استهلت بكلمة اللجنة التحضيرية الذي اللقاها الأستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس مجلس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة  والتي رحب فيها بجميع الحاضرين من قيادات الانتقالي وقيادات أمنية وعسكرية ومدنية وجموع المواطنين الذين توافدوا من جميع قرى ومناطق مديريات المحافظة
 واعرب ناجي في كلمته عن سروره وارتياحه البالغ في إنجاح الحفل، مقدماً شكره وتقديره للحاضرين من أبناء المحافظة على تلبيتهم الدعوة للاحتفاء بعيد الاستقلال الوطني، وتأكيدهم على مواصلة النضال الجنوبي وتحقيق الاستقلال الجنوبي الثاني.
وفي المهرجان ألقى العميد/عبدالله مهدي سعيد كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ، مشيدا بالتضحيات التي قدمها أبناء الجنوب  بمختلف مراحل النضال الثوري التحرري .
 ودعاء ابناء الجنوب لتحرير  محافظة حضرموت والمهره وقال: “لن نسمح لأصحاب المشاريع الصغيرة بتمزيق النسيج الاجتماعي في حضرموت خاصة والجنوب عامة واضاف مهدي انتم مطالبون أكثر من اي وقت مضى الى مضاعفه الجهود وتحمل الصعاب مهما بلغت الانجاز ومايتقى من مهام وطنيه على طريق استعادة دولة الجنوب وبكامل السيادة واعلمو ان الفرج ات لا محالة  لطالما ونحن أصحاب حق .
واضاف رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة ان احتفالنا اليوم يصادف مع احتفال شعب الإمارات الشقيق بيوم الشهيد الإماراتي وكذا مع يوم الثاني من ديسمبر يوم اعلان الاتحاد الإماراتي عرفانا لما يقدموه مع شعب الجنوب وكذا نتوجه بالشكر والعرفان لتحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية لمايقدموه من مواقف موحده ضد المشروع الإيراني بالمنطقة .
وفي الحفل اقيمت مسابقات لرياضة التكواندو بين المحافظات الجنوبية حيث تم تم تكريم الفرق الفائزه عدن بالمركز الأول والضالع بالمركز الثاني والثالث لحج والرابع حضرموت.
وفي الحفل اللقيت عدد من الأغاني الثوريه لفنان عبدالله الحربي نالت اعجاب الحاضرين وكذا اناشيد لبراعم مديرية الشعيب والضالع والحصين
أخبار ذات صله