fbpx
أدنوك تستعجل زيادة حصتها العالمية من إنتاج النفط والغاز
شارك الخبر
أدنوك تستعجل زيادة حصتها العالمية من إنتاج النفط والغاز

 

يافع نيوز – متابعات
كشفت شركة أدنوك الإماراتية الاثنين عن تفاصيل خطتها لزيادة حصتها العالمية من إنتاج النفط والغاز، قبل الموعد الذي استهدفته في السابق في سياق أسواق تتسم بالضبابية وتحتاج إلى المزيد من الإمدادات خلال الفترة المقبلة.

ويقود تنامي الطلب كبار اللاعبين إلى إعادة ترتيب تسويق حصصهم وإلى تحقيق أكبر ما يمكن من الإيرادات، خاصة في ظل تراجع الاستثمارات في القطاع والتداعيات التي لا تزال مستمرة جراء الأزمة الأوكرانية، ما جعل الأسعار في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأعادت أدنوك مراجعة سياسة الإنتاج لتكون متناغمة مع المتغيرات، وقالت في بيان إن مجلس إدارتها اعتمد خطط الشركة “لتسريع تنفيذ هدف رفع سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى خمسة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2027 بدلا من عام 2030”.
وبحسب التقديرات الرسمية، ارتفعت احتياطيات الإمارات من الموارد الهيدروكربونية بواقع ملياري برميل نفط وتريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في 2022.

وقالت أدنوك “بهذه الزيادة، تصل الاحتياطيات الوطنية لدولة الإمارات من الموارد الهيدروكربونية إلى 113 مليار برميل نفط و290 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي”.
ومنذ نوفمبر الماضي أعلنت أدنوك عن استثمارات تزيد عن 11 مليار دولار من خلال ترسية عقود مشتريات على مقاولين من الدرجة الأولى، لتوفير أجزاء ومكونات رؤوس الآبار ومعدات إكمال الآبار والخدمات ذات الصلة. كما قامت أيضا بعقد العديد من الشراكات مع عمالقة الطاقة مثل إيني الإيطالية، من أجل الاستثمار في حقول الغاز في سواحل أبوظبي الإقليمية.

 

أخبار ذات صله