fbpx
بالصور – تخرج دفعة جديدة من القوات البرية الجنوبية في العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.

تخرجت صباح اليوم الدفعة السابعة من القوات البرية الجنوبية من منتسبي اللواء الثالث مشاة ومعسكر بدر. بالتزامن مع احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى 55 لعيد الاستقلال المجيد.
وشهد معسكر بدر عرض عسكري مهيب للخريجين استعرضوا من خلاله بعض من المهارات والمعارف والمفاهيم الذي تلقوها خلال فترة التدريب، وذلك بحضور عدد من القيادات يتقدمهم اللواء الركن علي البيشي قائد القوات البرية الجنوبية والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني.
ونقل اللواء البيشي في كلمة له تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مهنئا الجنود على التخرج وما قدموه من عرض مميز عكس ما تلقوه أثناء فترة الاستجداد.
وأكد البيشي أن هذه القوات التي تتخرج اليوم اتت من رحم المقاومة الجنوبية وهي أساس في بناء جيش وطني يضم كافة أبناء الجنوب, مخاطبا اعداء الجنوب بالقول لا تختبروا صبرنا فنحن نورا لمن اهتدى، ونار لمن اعتداء.
إلى ذلك قال العميد الوالي أن أبناء الجنوب اليوم لن يفرطوا شبراً واحدا من أراضيهم وعلى من كانت له نوايا سيئة تجاه الجنوب، عليه أن يأخذ العبرة من انكسار ورحيل بريطانيا، تحت ضربات الأحرار والثوار.
لافتا بأن قوات القوات المسلحة الجنوبية تشكل جسد واحد وهي اليوم تخوض معركة تطهير أبين الباسلة، من قوى الشر والإرهاب .
واشاد الوالي بانتظام وجاهزية الدفعة المتخرجة، مثمنا جهود المدربين والقادة الذين يبلون في أعداد الجنود وتجهيزهم للدفاع عن حياض أرض الجنوب، مختتما كلمته بتأكيده على قرب أستعادة وادي حضرموت في القريب العاجل بمشيئة الله.
والقيت في الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي نالت الاستحسان،كما جرى تكريم اوائل الدفعة والمبرزين بشهادات التقديرية.
حضر الحفل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين محمد الشقي, وقائد اللواء الثالث مشاة, قائد حزام يافع العميد أكرم الحنشي، وقائد معسكر بدر العميد عبدالرحمن عسكر، وقائد معسكر رأس عباس العقيد عبود الحريري وعدد من قيادات وضباط القوات البرية.

أخبار ذات صله