fbpx
صحيفة : القبض على متهمين بوضع عبوة ناسفة أمام منزل قائد اللجان الشعبية في لودر بأبين
شارك الخبر
صحيفة : القبض على متهمين بوضع عبوة ناسفة أمام منزل قائد اللجان الشعبية في لودر بأبين

الأولى-أبين:

ألقت اللجان الشعبية في مديرية لودر بمحافظة أبين ، يوم أمس، القبض على شخصين متهمين بوضع عبوة ناسفة أمام منزل القائد الميداني في اللجان الشعبية بالمديرية عبد السلام المرافعي.

وقال مصدر في اللجان الشعبية لـ”الأولى” إن الشخصين المقبوض عليهما ينتميان إلى اللجان الشعبية في المديرية ويتسلمان رواتب شهرية، مشيراً إلى أن أحدهما من أقارب المرافعي ويدعى محمد ناصر المرافعي بينما الشخص الآخر يدعى أحمد علي الصمدي، منوهاً إلى أنه بعد إجراء التحقيقات اعترف المتهمان بإقدامهما على ارتكاب الجريمة.

وأوضح المصدر أن المتهمين كشفا أسماء مجموعة من أفراد اللجان لا تزال بحوزتهم عبوات ناسفة قالوا إنهم سيستخدمونها في عمليات اغتيالات لقيادات اللجان، الأمر الذي قال فيه المصدر إنه أثار شكوك قادة وأفراد اللجان الشعبية حول انتماء بعض أفراد اللجان إلى تنظيم القاعدة، من جهة وعملية الإطاحة بقائدي اللجان الشعبية السابقين خلال الأيام الماضية والعديد من القيادات وتعيين بدلاً عنهم من جهة أخرى، لافتاً إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة من يقف وراء تلك الأعمال.

إلى ذلك تم الإفراج عن سيارة تابعة لمهندسي الألغام بمديرية زنجبار بعد احتجازها لأكثر من 3 أيام من قبل أفراد اللجان التابعين لمنطقة المسيمير على مدخل المديرية، وذلك على خلفية مطالبة أفراد اللجان في المنطقة بترقيمهم ومطالبتهم بنزول لجنة حصر الأضرار إلى المنطقة.

وأوضح مصدر محلي أنه تم الإفراج عن السيارة بعد تدخل وساطات من قائد المنطقة الرابعة اللواء محمود الصبيحي الصبيحي بعد بدئه بتشكيل حل لمطالب أهالي المنطقة.

كما ينظم الكادر الطبي بمستشفى أبين بمديرية لودر اليوم، وقفة احتجاجية تضامناً مع لجنة دولية للصليب الأحمر والتي توقف عملها في المستشفى على خلفية تعرض موظفيها للاختطاف من قبل قبائل المراقشة سابقاً.

وقال منظمو الوقفة إن الهدف من الوقفة إيصال رسالة إلى السلطة المحلية واللجان الشعبية في المحافظة تؤكد على دور جمعية الصليب الأحمر في دعمها للجانب الصحي بالمحافظة والمطالبة بدعم مستشفى أبين بالعديد من المعدات الطبية،مطالبين أيضاً بتوفير الحماية الأمنية لموظفين حتى يتسنى لهم تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

 

أخبار ذات صله