fbpx
وزارة النفط والمعادن” تنفي موافقتها على استحواذ “زينيث” على أصول “أو.إم.في” النمساوية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

أعلنت وزارة النفط والمعادن مساء الأربعاء، عدم موافقتها على استحواذ شركة “زينيث” الهولندية على أصول الطاقة التابعة لشركة لشركة (OMV) النمساوية في البلاد، من خلال صفقة تقدر قيمتها بأكثر من 21.6 مليون دولار، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وقالت الوزارة، التابعة للحكومة ، في بيان نشرته إنه “لم يتم إبرام أي اتفاق مع شركة زينيث وإن الوزارة ما زالت تدرس الوثائق المقدمة من شركة (أو.إم.في)”.

واستغرب البيان من إصدار شركة زينيث “مثل هذه التصريحات المنافية للحقيقة”، وحمَل الشركتين “مسؤولية نشر مثل هذه الأخبار المضللة للرأي العام”.

وأكدت الوزارة أنها “ما زالت ترى أن شركة زينيث ليس لديها الكفاءة والقدرة المالية والفنية المعتمدة لدى الوزارة وهيئة النفط ولا تنطبق عليها المعايير المنظمة لحالات التخلي عن ملكية الحصة المملوكة للشركة النمساوية”.
وكانت شركة زينيث الهولندية “Zenith Netherlands”، قد أعلنت يوم الثلاثاء، أنها وافقت على الاستحواذ على أصول الطاقة التابعة للشركة النمساوية ، والتي يبلغ أكبر حصصها في حقل العقلة 2 النفطي في محافظة شبوة.

وسبق أن أفصحت الشركة النمساوية (OMV) عن نيتها بيع حصتها في حقل العقلة في يونيو/ حزيران الماضي، لكنها ما زالت تحتاج موافقة الحكومة لإبرام صفقة البيع.

أخبار ذات صله