fbpx
عاجل “تفاصيل” فشل لقاء لناشطين يمنيين برعاية اخوان اليمن في واشنطن ومشادات جنوبية ضد ناشطي الحوثي والاخوان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

فشل مساء الإثنين التاسع من يناير 2023 لقاء مؤتمر أو ندوة لناشطين واشخاص يمنيين شماليين خلال عقدهم اللقاء بغرض توجيه الاتهامات للتحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي في واشنطن تحت اسم منمق وصورة التغرير على الرأي الخارجي.

ورغم محاولة منظمي ما سمي المؤتمر المدعو ” مؤتمر واشنطن نحو سلام وديمقراطية مستدامين في اليمن” اظهاره بمظهر وطني يمني ، الا ان الكلمات الصادرة فيه لقيادات اخوانية من حزب الاصلاح اليمني واخرين ناشطين موالين لهم ولمليشيا الحوثي ، يؤكد وحدة الهدف لطرفي الحوثي والاخوان باليمن،، ضد التحالف العربي وضد المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس القيادة الذي رعته المملكة العربية السعودية.

وهاجمت كلمات لمشاركين من حزب الاصلاح اليمني الاخواني دور التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن، مما اظهر دعم اخوان اليمن للمشروع الحوثي الارهابي الانقلابي المدعوم من ايران.

ودأبت منظمات خيرية تسمى عادة بمنظمات مجتمعية تابعة لحزب الاصلاح اليمني ” فرع الاخوان باليمن” على مهاجمة التحالف العربي عبر عناصرها او موظفيها او مؤسساتها التي تملك علاقات مع دول غربية لمهاجمة السعودية والامارات والمجلس الانتقالي الجنوبي وقواته، لغرض خدمة مليشيات الحوثي كما يؤكده كثير من مراقبي الوضع باليمن وأكدته وقائع الحرب منذ سبع سنوات.

*فشل خلافات ومشادات:

وفشل المؤتمر الذي اعدته جهات يمنية ولوبيات دولية معادية للتحالف العربي، في تحقيق اي نتائج تذكر، غير القاء كلمات وحضور واستثمار اوضاع الشعب اليمني لاستلام مخصصات باهضة وكبيرة، باسم المؤتمر، والمتاجرة بمعاناة الشعب اليمني شمالا وجنوبا.

وكانت نشبت مشاداة كلامية بين قيادات اخوانية وحوثية من جهة  وناشطين جنوبيين من جهة اخرى قدموا الى فناء مكان إنعقاد مؤتمر ما يسميه مراقبين ” مؤتمر  خلية مسقط الدوحة الحوثية الاخوانية”  بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت مصادر حاضرة، ان المشاداة احتدمت على خلفية سؤال طرحه الناشط الجنوبي علي العولقي من ابناء محافظة شبوة على صالح الجبواني احد ابرز اعضاء خلية مسقط الدوحة ، قائلاً للجبواني ما موقفك  من عملية إعصار الجنوب التي نفذتها قوات االعمالقة الجنوبية مطلع العام الماضي بدعم من التحالف العربي وتكللت بتحرير مديريات بيحان الثلاث من سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ؟

ليأتي رد الجبواني صادماً وغير متوقع عندما قال ؛ إن عودة محافظة شبوة الى حضن الجمهورية اليمنية ليس إلا مسألة وقت سواءً عبر الجيش الوطني او الحوثيين .

وهو الأمر الذي ادى الى ردود افعال غاضبة على الجبواني  من قبل الناشطين الجنوبيين .

هذا وكانت خلية جماعة الاخوان باليمن قد نظمت مؤتمر بواشنطن برعاية وتمويل من منظمة DWAN الوهمية ومركز الدراسات العربية المعاصرة ومؤسسة توكل كرمان ومؤسسة الفجر التابعة لخطيبة الصحفي خاشقجي ومن اطراف اخرى في التنظيم الدولي للإخوان والذي يهدف المؤتمر المزعوم لإستهداف السعودية ودول التحالف العربي والتحريض على دورها في اليمن .

 

أخبار ذات صله