fbpx
احتفاءاً بالإنجازات … مستشفى الشيخ محمد بن زايد بالضالع يقيم حفله السنوي الأول
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – خاص.

أقام مستشفى الشيخ محمد بن زايد صباح اليوم حفله السنوي الأول بحضور العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع والاستاذ نبيل العفيف وكيل اول محافظة الضالع والعميد أحمد قايد القبه مدير أمن الضالع قائد الحزام الأمني ومدير عام مكتب الصحة بالضالع الدكتور اياد عبدالله .

واستعرض الحفل انجازات مستشفى الشيخ محمد بن زايد على محور التوسعة والترميم ومحور الخدمات الطبية التي تم تقديمها للمواطنين .
فقد تم وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسعة وترميم للمستشفى شملت أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة واقسام الرقود والعيادات الخارجية كما تم دعم المستشفى بعيادة متنقلة ،

وقد بلغت عدد الحالات التي تم تقديم الخدمات الطبيه المجانية لها بعد اكمال عمليات الترميم ، 28الف حالة واجريت 484 عملية جراحية بينما بلغت عدد الفحوصات والتحاليل 10 الف وبلغ عدد الذين تم ترقيدهم في العناية المركزة 116 حالة وفي اقسام الرقود 272 حالة ونفذ قسم الاشعة ما يقارب 3 الف فحصاً تشخصياً .

العميد عبدالله مهدي سعيد قال في كلمتة : ” نشعر بالفخر أمام هذه الإنجازات الكبيرة والمتميزة والنموذجية على مستوى الضالع في هذا الصرح الشامخ وسنبذل الجهد للحفاظ على هذا النجاح وسنقدم كل الدعم والتسهيل للمستشفى ولطاقمه وللمنظمات الداعمه له.

وقدم مهدي الشكر بإسم السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالضالع للأطباء العاملين في المستشفى ولإدارة المستشفى وطواقهم الإسعافية وللجنة الدولية للصليب الاحمر .

من جهته الاستاذ وكيل نبيل العفيف أشاد بمستوى التقدم الذي شهدته المستشفى في ظل إدارة الدكتور سميح حزام والذي تمكن من تحقيق انجازات ملموسةو جلب دعم المنظمات الدولية حتى اصبح مستشفى جراحي يقدم خدمات نوعية للجرحى والاهالي والنازحين والمتضررين من الحرب .

وكانت مديرة مشروع التدخل لدعم مستشفى الشيخ محمد بن زايد في الصليب الاحمر الدكتورة ‘يونس اكينو’ القت كلمة قال فيها انها سعيدة بهذا الحفل الذي عبر عن مدى دعم واهتمام قيادات الضالع المدنية والعسكرية بهكذا مشروع معبرةً عن شكرها للضالع التي شعرت فيها بأنها في وطنها .

وتخلل الحفل كلمة لنجل الفقيد علي فارع الحسام والذي وافاه الاجل وهو يؤدي واجبه الانساني ضمن طواقم مستشفى الشيخ محمد بن زايد ، كما شارك طلاب من مدرسة الفقيد اكرم الصيادي بفقرة عبرت عن مدى الخدمة الطبية التي قدمت للاطفال الذي اصيبوا جراء الحرب .

واختتم الحفل بتكريم الفريق الجراحي الاجنبي وعدداً من موظفي المستشفى والأطباء العاملين ضمن طواقهما وتم منحهم شهادات تقديرية وهدايا عينية تعبيراً عن التقدير لكل جهد انساني يبذل من أجل خدمة الاهالي في الضالع .

حضر الحفل نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالضالع الاستاذ قاسم صالح والقائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي علي العود والاستاذ عبدالحميد طالب مدير الإدارة الاجتماعية بانتقالي الضالع ، والشيخ محمد الزيدي مدير عام مديرية قعطبة ومدير عام مياة الريف غازي سيف صالح وعدداً من القيادات الأمنية والمدنية .

أخبار ذات صله