fbpx
اصابة رئيس الهيئة الوطنية للاستقلال بمسيمير لحج بجراح خطيرة بعملية اغتيال عبر الاصطدام بسيارته وإطلاق الرصاص عليه
شارك الخبر
اصابة رئيس الهيئة الوطنية للاستقلال بمسيمير لحج بجراح خطيرة بعملية اغتيال عبر الاصطدام بسيارته وإطلاق الرصاص عليه

يافع نيوز – لحج – خاص 

تعرض صباح اليوم الاثنين رئيس الهيئة الوطنية للاستقلال بمديرية  المسيمير بمحافظة لحج ( محمد سعيد الزبيري )  لجراح خطيرة جداً في محاولة اغتيال آثمة تمثلت في إصطدام ” دينا ” بسيارته التي كان يقودها في خط كرش عقان صباح اليوم .

واكد القيادي في الحراك الجنوبي السلمي بالمسيمر ” مفتاح علي سالم ” ان حالة الزبيري خطيرة ، بعد ان قام سائق دينا بصدمه في منطقة ” الدكم ” بعقان والقريبة من كرش مما ادى الى انقلاب سيارته عدة قلبات واصابته وعدد من رفقاءه بجراح خطيرة.

واضاف ” مفتاح ” بقوله : أن القيادي ” الزبيري ” لديه مشاكل متفاقمة مع مصنع اسمنت الوطنية جراء مطالبات الزبيري للمصنع بتلبية مطالب سكان منطقة ” النخيلة ” التي ينتمي اليها الزبيري والمناطق الاخرى .

واشار مفتاح ان سائق الدينا تمكن من الهرب من داخل إدارة الامن بكرش ، مضيفاً أنهم يحملون ادارة الامن المسئولية الكاملة ، ولم يستبعد مفتاح وقوف جهات لديها مشاكل مع الزبيري وراء الحادث ، مؤكداً أن الحادث مدبر وان شهود العيان اكدوا أن الدينا تعمد صدم سيارة الزبيري بعد ان ضل يلاحقه لمسافة طويلة  .

من جهته قال ابن اخ الزبيري في حديثه ان قريبة تعرض لمحاولة اغتيال أولاً تمثلث باطلاق الرصاص عليه من قبل راكب مسلح كان داخل الدينا ، قبل ان ييقوم سائق الدينا بصدم  سيارة الزبيري  ، مما ادى الى  انقلابها ، مضيفاً ان عملية الاغتيال تمثلث في جعله  يبدو حادثاً مرورياً .

وكانت شهدت منطقة النخيلة اقتحام عسكري وقصف عنيف استشهد خلالها الشهيد ” سالم الابرص ” ، وجرح عدد آخرين .

وكانت اتهم الجيش ” محمد سعيد الزبيري ” بالوقوف وراء عملية اختطاف سيارة تابعة لمصنع الاسمنت وهي التي بسببها خرجت الحملة العسكرية قبل اشهر ، فيما نفى الزبيري وسكان مناطق النخيلة أي صلة للزبيري بحادثة الاختطاف  .

 

أخبار ذات صله