fbpx
اعضار فريق الحوار يرفضون مأدبة غداء اقامها وحيد رشيد
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

رفض وفد الحوار الوطني الذي يزور مدينة عدن حاليا دعوة لمأدية غداء أقامها حاكم عدن السيد وحيد رشيد ظهر اليوم على شرفهم  في خطوة احتجاجية على المعاناة التي يتجرعها المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي منذ ليلة أمس.

وقال عدد من المشاركين في الوفد لـ(عدن الغد) أن أعضاء الوفد رفضوا ظهر اليوم التوجه لمنزل حاكم عدن السيد وحيد رشيد تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن مديريات المدينة ، مشيرين إلى أن رشيد يتحمل المسؤولية الكاملة جراء عدم إيجاد حلول جذرية منذ الصيف الماضي حول ما يخص الكهرباء.

 

وأضاف عدد من أعضاء الوفد : ” نحن قرابة 60 عضو من الحوار الوطني نزلنا إلى مدينة عدن لنتلمس احتياجات المواطنين ومعاناتهم ولم نأتي لتناول وجبات الغداء في منازل المسئولين ، ومن توجه إلى منزل محافظ عدن لا يتعدون عدد الأصابع وهم يمثلون أنفسهم وليس الوفد”.

 

أشاروا في أحاديثهم إلى أن حاكم عدن يحاول من خلال إقامة مأدبة الغداء بهدف إيصال رسالة إلى المواطنين والقوى بأن وفد الحوار يقف إلى جانبه وهذا ما يرفضه أعضاء الوفد الزائر للمدينة لتلمس احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى.

 

وبحسب مصادر عاملة في ديوان محافظة عدن فقد أكدت لـ(عدن الغد) رصد قرابة 5 ملايين ريال من أجل وجبة الغداء كان رشيد يريد إقامتها لوفد الحوار الوطني في عدن ، منوهين أنه تم الصرف من ميزانية المحافظة.

وكان حاكم عدن قد أقام مأدبة الغداء في منزله القريب من موقع انعقاد جلسات مجموعات العمل الخاصة بوفد الحوار الوطني إلى عدن.

 

ويأتي هذه الموقف من أعضاء الحوار بعد يوم واحد من لقائهم حاكم عدن السيد وحيد رشيد الذي قد تبريرات غير مقنعة ـ بحسب قول الأعضاء ـ حول اختلالات أمنية واقتصادية واجتماعية.

 

وكان أعضاء مؤتمر الحوار قد أقاموا صباح اليوم وقفه احتجاجية عبروا من خلالها عند تنديدهم بالانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على المواطنين ، مطالبين تدخل سريع من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في إنهاء أزمة المدينة التي عجز عنها المحافظ وحيد علي رشيد منذ الصيف الماضي.

 

أخبار ذات صله