fbpx
” الاصنج” تواطؤ الرئيس المخلوع ونظامه مع إيران لإشعال الحرائق بهدف توريط دول الجوار للتكسب المالي
شارك الخبر
” الاصنج” تواطؤ الرئيس المخلوع ونظامه مع إيران لإشعال الحرائق بهدف توريط دول الجوار للتكسب المالي

لـــــــندن – فـــــــــــراس اليـــــــــافعي :

أكد السياسي المخضرم الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين أن الوحدة بين دولتي اليمن الشمالي واليمن الجنوبي ليست مزرعة بيض لتفريخ أساطين القبيلة والعسكر والنهب المنظم لخيرات نفط وغاز وأراضي الدولة في محافظات الجنوب .

وأضاف “الاصنج” قائلا : علما بان حالات انتهاكات وتعديات مماثلة تتعرض لها محافظات اب وتعز والحديدة ومأرب والبيضاء .. بينما تعاني محافظتي صعدة والجوف لتواطؤ نظام الرئيس المخلوع وأركان نظامه البائد مع إيران لإشعال الحرائق بهدف توريط دول الجوار الخليجية للتكسب المالي على حساب دماء الأبرياء المغلوبين على أمرهم على حساب مشاريع تنمية شاملة من ريع النفط والغاز والمساعدات السخية التي توفرها دول مجلس التعاون الخليجية مثل السعودية والأمارات والكويت وقطر ودول الاتحاد الأوربي مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا وكذا الولايات المتحدة والصين واليابان وبرنامج الامم المتحدة للتنمية .

واختتم السياسي المعروف عبد الله الاصنج حديثه بقوله : أن المحزن والمؤسف أن تتكرر أخطاء رموز جنوبية وشمالية في القبول الساذج بمواكبة مشاريع أعادة إنتاج مشاريع العسكر والقبيلة التي أودت بالأمن والاستقرار والتنمية وأفشلت بل وقضت على ثقافة الوحدة واغتالتها.

هذا وكان السياسي الكبير عبد الله بن عبد المجيد الاصنج رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين قد أعلن عن أول مشروع سياسي يقدم إلى مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء يهدف إلى إنفصال سلس بين الشمال والجنوب على غرار تجربة الإنفصال السياسي السلس بين التشيك والسلوفاك.

ويعد مشروع سياسي توافقي لحلحه القضية الجنوبية بعد الفشل والتداعيات الدستورية والأمنية والاقتصادية وتفشي الفساد في مفاصل دوله الوحدة وتعاظم حجم التدخل الخارجي المريب في أوضاعنا الأمر الذي يقلق المواطنين ويدفع بالإطراف المتحاورة في مؤتمر الحوار الوطني إلى طريق مسدود.

وقال “الاصنج ” في تصريحات سابقة : أن مشروع تكتل المستقلين الجنوبيين يؤكد بان تسوية القضية الجنوبية يرتكز على أنشاء دولتين وشعب واحد تجمعهما أسس وقواعد واتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري ومشاريع صناعية وزراعية وتدابير أمنية ودفاعية وتعليمية وثقافية تأخذ بالاعتبار خصوصية المجتمع في الدولتين ويتم استفاء الشعب في الجنوب باعتباره مصدر القرار والسلطات على كافة المشاريع السياسي المعلنة .

 

موضحا إن المشروع يلبي تطلعات الشعب في الجنوب والشمال، ويقوم في جوهره على الفصل السياسي والعودة إلى ما قبل عام 1990، وهو عام الوحدة الاندماجية التي جاءت بعيدة عن رغبة الشارع أو استفتاءه وهو ما أدى إلى فشلها بعد حرب اجتياح الجنوب عام 1994 التي ابتلع فيها الشمال الجنوب”.

 

موضحا : إن مشروع تكتل الجنوبيين المستقلين يلبي طموح الشعب في الجنوب في استعادة هويته السياسية السابقة وسلطته على أرضه، كما يلبي طموح الشعب في الشمال في حرية التنقل والإقامة والعمل والاستثمار وفقا للقوانين التي سيضعها الجنوبيون”.

أخبار ذات صله