fbpx
حرائر الجنوب يشاركن أهالي شبوة في فعالية يوم الأسير الجنوبي بعتق
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

شاركت عددا من ناشطات وحرائر الجنوب اليوم في تظاهرة عارمة شهدته محافظة شبوة شمال شرق العاصمة الجنوبية عدن  في تظاهرة شهدة مشاركة واسعة من اهالي محافظة شبوة والمحافظات الأخرى ومن قطاع اتحاد نساء الجنوب والمرأة .

وصباح اليوم  خرج اهالي شبوة يشاركهم العشرات من ابناء المحافظات الجنوبية الأخرى بينهم ناشطات في الحركة الوطنية الجنوبية قطاع اتحاد نساء الجنوب والمرأة الجنوبية في تظاهرة   حاشده ضمن  فعالية يوم الأسير الجنوبي , حيث طافت مسيرة  احياء وشوارع المدينة رافعين الاعلام الوطنية لدولة الجنوب وصور الشهداء الجنوبيين ولافتات معبرة عن تمسك شعب الجنوب بحقة في التحرير والاستقلال وصور المعتقلين الجنوبيين في سجون في سجون السلطات اليمنية.

 

وفي مهرجان خطابي اقيم وسط المدينة القيت فيه العديد من الكلمات عبرة جميعها عن تمسك الجنوبيين بحقهم في التحرير والاستقلال وطرد ما وصوفوه بالمحتل اليمني في اشارة الى التواجد الشمالي في الجنوب والذي يرى الجنوبيين ان الشمال يحتل ارضهم الجنوبية.

ويخوض الجنوبيون منذ اعوام نضالا سلميا ضد الوجود الشمالي ويطالبون برحيله من ارضهم.

ويصعد الجنوب من دعواته ضد السلطات اليمنية ويتوعد اهالي شبوة لجان من الحوار اليمني تنتوي زيارة المحافظة وقالوا بان مصير تلك اللجان ان وصلت سيكون اسواء مما حصل لها في المحافظات والمدن الجنوبية الأخرى التي اعلنت رفضها لوجودهم .

ويقول الجنوبيون ان الحوال اليمني لا يعنيهم لا من قريب ولا من بعيد .. مؤكدين ان الحوار شأن شمالي ولا دخل لهم كجنوبيين به .

 

أخبار ذات صله