fbpx
يافع وشبوة تشهد مسيرات حاشدة بيوم الاسير الجنوبي وتجدد رفض حوار موفمبيك
شارك الخبر
الصورة من مسيرة شبوة اليوم


يافع نيوز – شبوة – خاص – يافع – سعدان اليافعي

احيا ابناء محافظة شبوة يوم الاسير الجنوبي صباح اليوم الخميس بمسيرات حاشدة رددت الهتافات المطالبة بتحرير الجنوب واستقلال دولته ، كما طالب المتظاهرون بالافراج عن الاسرى الجنوبيون في سجون سلطات صنعاء ، مجددين رفضهم القاطع لحوار ” موفمبيك ” بصنعاء .

وفي يافع  شهدت مديريات يافع تظاهرات حاشد اليوم الخميس بيوم الاسير الجنوبي المطالب بالافراج عن الاسرى الجنوبيين في زنازين سجون الاحتلال اليمني .
حيث جابت تظاهرة كبرى انطلقت من فرزة السلام في مدينة لبعوس رفعة الاعلام الجنوبية وصور الشهداء هاتفين بالحرية الاستقلال واستعادة الوطن قبل ان يحط بها المطاف ساحة عامة القيت فيه العديد من الكلمات من قبل انصار الحراك بالمديرية وقال الشيخ عبد العزيز المنصوري رئيس مجلس الحراك في المديرية بكلمة للحشود بان الثورة الجنوبية ماضية كما رسم وخطط لها دماء الالاف من الشهداء الذين ضحوا بارواحهم ولا تراجع عن مبادئ التحرير .
وشدد المنصور على رفض ما يسمى لجان الحوار اليمني المزعوم الذي يرج له في الجنوب من قبل شلة خرجت عن الاجماع الجنوبي.
وفي مديرية رصد وسرار خرجت تظاهرات جابت الشوارع العامة للمديرية باركت المليونيات التي يسطرها شعب الجنوب ، وطالبت بمواصلة النضال السلمي ورفض الحوار اليمني .
كما واصلت مديرية الحد يافع نضالها الثوري المستميت بالخروج اسبوعيا في تظاهرات حاشدة يشارك بها الالاف تجوب الشوراع العامة للمدينة يشارك فها كل اطياف المجتمع هناك .
ورفعت الاعلام الجنوبية وصور الشهداء ردد المتظاهرون الهتافات الجنوبية الرافضة للحوار اليمني ومصممة على مواصلة الثورة الجنوبية حتى التحرير رافضين لاستمرار الاحتلال وحكم صنعاء ” قسما قسما لن نهدى صنعاء ابدا لن تحكمنا ” حتى وصل المطاف فيها الى ساحة المهرجان والذي تعددت فيه الكلمات الثورية المعبرة على مواصلة النضال السلمي حتى التحرير والاستقلال .

أخبار ذات صله