fbpx
احد مشائخ مأرب يؤكد وجود تواطؤ أمني مع من يضربون الأبراج وأنه
شارك الخبر
احد مشائخ مأرب  يؤكد وجود تواطؤ أمني مع من يضربون الأبراج وأنه

يافع نيوز – اخبار اليوم

لشيخ/ أحمد الشليف، أحد وجهاء محافظة مأرب, براءة أبناء مأرب من جرائم الاعتداءات المتكررة على خطوط الكهرباء وأنابيب النفط.
وقال الشليف في حديث لـ”أخبار اليوم” إن مأرب أول من تتأذى من ضرب الكهرباء وإن أبناء مأرب يعيشون في ظلام دامس جراء تلك الاعتداءات التي يقف وراءها أصحاب مصالح.
وأكد الشليف أن من يضرب أبراج الكهرباء والمصالح العامة أخطر من تنظيم القاعدة.. مطالباً الدولة والأجهزة الأمنية القيام بدورها وواجبها في مطاردة المتهمين بتلك الاعتداءات, خاصة وأنهم أصبحوا معروفين لدى وزارة الداخلية وقد أعلنت أسمائهم أكثر من مرة.. مبدياً استغرابه من عدم إقدام أجهزة الأمن على اعتقالهم رغم معرفتهم.
وطالب الشليف رئيس الجمهورية بإعادة النظر في القيادة الأمنية والعسكرية بمأرب أو رفعها وستتحمل قبائل مأرب مسئولية حماية المصالح العامة، وتوفير الأمن.. متهماً جهات وقيادات أمنية بتسهيل عملية ضرب أبراج الكهرباء والتواطؤ مع من يقومون بضربها, وقال:” الكلافيت الذين يضربون الكهرباء هم من الجيش والأمن ومن وزارة الكهرباء”.
وتحدث الشليف عن مأرب المظلومة قائلاً:” مأرب خزينة الدولة منذ عام86 – 2013م بمليار ومائة مليون برميل من النفط, بما يعادل خمسة وخمسين مليار دولار، وتدفع يومياً للمحطة الغازية 80 مليون متر مكعب من الديزل.. وعلى الرغم من أن تعداد أبناء مأرب ثلاثة مائة ألف, إلا أنها لاقت في مقابل ذلك تلوث البنية وتهميش أبناءها ودعم الثارات القبلية وافتقار الخدمات الأساسية وتجهيل المجتمع وانعدام الخدمات الصحية.. مشيراً إلى أن مديرية الوادي فقط 70% كانت مزارع, أما الآن أصبحت كثباناً رملية غير صالحة للزراعة بسبب إهمال الدولة.
وأكد إعداد رؤية وتقديمها إلى مؤتمر الحوار الوطني حول مطالب أبناء مارب, وقال:” إذا لم يتم الأخذ برؤية أبناء مأرب وإذا لم ينصف الحوار المأربيين فإن مخرجات الحوار الوطني غير ملزمة لنا”.
إلى ذلك قال صادق الروحاني, المتحدث باسم وزارة الكهرباء, إن مسلحين اعتدوا بعنف على فريق هندسي حاول الوصول إلى منطقة التخريب التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية في مأرب ومنعوهم من إصلاحها مساء أمس الخميس.
وأوضح أن الفريق الهندسي تعرض لاعتداء مسلح من قبل «المخربين» في منطقة آل حتيك بمأرب.. مشيراً إلى أن عدداً من أعضاء الفريق أصيبوا بجروح جراء الاعتداء عليهم.
من جانبه كشف محافظ محافظة مـأرب الشيخ/ سلطان علي العرادة، عن توجه رسمي بشأن المخربين لأبراج الكهرباء وأنابيب النفط، لضبط الأمور وإعادتها إلى نصابها.
ونقل “مأرب برس” عن المحافظ أن هناك توجيهات عليا(حازمة) من القيادة السياسية، لتعقب المخربين وكل الضالعين في أعمال التخريب تلك.
وحول الاعتداء على الفريق الهندسي أمس أكد العرادة أن وفداً من مشايخ وأعيان المحافظة توجه إلى تلك العناصر، لنصحهم كفرصة أخيرة من خيارات السلم من جهة الدولة، لحل المشكلة.
وشدد بالقول:” المكان الذي لا يمكن الحل فيه بالطرق السلمية، سيكون للقوة مكانها”.. مشيراً إلى أنه في حال قيام تلك الجماعات بمنع فرق الإصلاح الهندسية من القيام بعملها، فسيتم استخدام الوحدات الأمنية، والقوة العسكرية، للتدخل لإصلاحها.
وطالب العرادة أبناء المحافظة برفض تلك الأعمال التي لا تليق بهم، والكف عنها وأن يتمسكوا بالقيم النبيلة، والوقوف مع الحق، وأن يقفوا وقفة جادة أمام تلك الأعمال.. مضيفاً:” إن تاريخ أبناء مأرب وقيمهم وثقافاتهم، تحتم عليهم الوقوف ضد المخربين”.

أخبار ذات صله