fbpx
وقفة احتجاجية تضامنية تطالب بسرعة تنفيذ مطالب العميد بن حطيان وأبناء حضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سيئون – خاص

شهدت مدينة سيئون أمام مجمع الدوائر الحكومية وقفة احتجاجية تضامنية مع ابن حضرموت العميد الركن/ عامر بن حطيان المعين حديثا رئيسا لأركان المنطقة العسكرية الأولى، الذي اصطدم بواقع عمل مرير في منطقة عسكرية مبنية على الولاءات الحزبية وبها اختلالات إدارية ومالية.

المحتجون من كافة المكونات الحضرمية طالبوا بسرعة تنفيذ مطالب بن حطيان وأبناء حضرموت.

رفعوا لافتات تطالب بسرعة تنفيذ ما تضمنه بيان استقالة بن حطيان وتشكيل قوة عسكرية تحت قيادته .
كما طالبوا أيضاً بترحيل قوات المنطقة الأولى وإحلال قوات حضرمية لمعالجة الانفلات الأمني وتعزيز القيادات العسكرية الحضرمية بجنود من رجال النخبة الحضرمية.

وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية التضامنية تلي بيان جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء وادي حضرموت جميعاً أيها الأحرار البواسل نحييكم تحية إجلال وإكبار على وقوفكم اليوم فقد أكدتم المؤكد وأسمعتم من به صمم انكم شعب حر أبى لايرضى بالذل ولا المهانة تدافعون عن حقكم وأرضكم بكل الوسائل .

يا ابناء وادي حضرموت لقد تابعنا كلنا ما آلت إليه الأوضاع الأمنية والعسكرية في وادينا الحبيب وما تلاها من تقديم إستقالة العميد الركن عامر بن حطيان من رئيس أركان حرب للمنطقة العسكرية الأولى ، وما نعيشة اليوم من حالة الانفلات الأمني منذ سنوات عديدة حتى أصبحنا نشم رائحه الموت في كل مكان إلى أن بتنا نسمع من يطلق على وادينا المبارك وادي الموت .

يا ابناء وادي حضرموت الأحرار لقد جل الخطب وسالت الكثير من الدماء الزكية وليس أمامنا من خيار إلا أن نرص صفوفنا ونوحد كلمتنا ونعمل جميعاً بكل ما أوتينا من قوة لانتشال بلادنا من الفوضى الأمنية التي انحدرت إليها من خلال تمكين ابنائنا الحضارم من إدارة شؤوننا الامنيه والعسكرية فهم أقدر وإكفأ على تأمين أرضنا وحماية مكتسابتنا وما شهدناه من أدوار بطولية سطرها ابن حضرموت قائد قوات الأمن بوادي وصحراء حضرموت العميد عبدالله بن حبيش الصيعري من أستباب للأمن خير دليل على ذلك .

يا ابناء حضرموت أننا اليوم نقف وبكل قوة إلى جانب إبن حضرموت العميد الركن عامر بن حطيان قائد أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى وكلنا ثقة بأن نهتف بصوت واحد ونلوح بيد واحدة مطالبين فيها بحقوننا التي لا يتخلف عليها أي حضرمي فنحن لا نطلب المستحيل ولا نتطلع إلى أكثر من حقوقنا الأمنية والمشروعة التي كفلتها لنا كافة القوانين والأعراف .

كما أننا ومن خلال وقفتنا الاحتجاجية هذه نؤكد ويؤكد المشاركين فيها تضامنهم التام ووقوفهم إلى جانب العميد الركن عامر بن حطيان رئيس اركان حرب لما يتعرض له من مضايقات وتعسفات تعيقه من إدا مهامه العسكرية والأمنية كما ندين ونستنكر بأشد العبارات كل حالات التنكيل والاستفزاز الذي تمارسه قوات العسكرية الأولى ضد أبناء حضرموت وانتهاجها سياسية النهب والتقطع وأخذ الجبايات في النقاط العسكري الممتده على طول وادينا .

كما أننا نطالب المجلس الرئاسي بسرعة التنفيذ في تشكيل قوة عسكرية من أبناء حضرموت تكون تحت قيادة العميد الركن عامر بن حطيان وتجهيزها وتوفير الدعم الكامل لها لأجل أن تتولى هذه القوة المساهمة الكبرى والفعالة لتثبيت الأمن والاستقرار بوادي حضرموت كما نؤكد في هذه البيان أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنتخذ خيارات تصعيدية أخرى في حال لم يتم سرعه إستجابة المجلس الرئاسي لكافة مطالب أبناء وادي حضرموت لمده أقصاها أسبوعاً من تاريخ هذه البيان .

وفي الختام وفق الله الجميع لما فيه الخير لمصلحة حضرموت عامه

صادر عن أبناء وادي حضرموت يوم الخميس بتاريخ 16 / 3 / 2023 م

أخبار ذات صله