fbpx
اختتمام الدورة التدريبية في الأمن الرقمي ومحو أمية الإنترنت لإعلاميي أبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – ليان صالح
اختتمت صباح اليوم الدورة التدريبيةُ الخاصة بالأمن الرقمي، ومحو أمية الإنترنت.. والتي نظمتها المنظمةُ الوطنيةُ للإعلاميين صدى بالتعاونِ مع  مكتب الإعلام بأبين وراديو هنا أبين.
وذلك بمشاركةِ عشرينَ مشاركاً، ومشاركة من إعلاميي أبين.
وخلال تدشين اختتام الدورة والتي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ مهدي الحامد.
ألقى الدكتور ياسر باعزب مدير مكتب وزارة الإعلام بأبين كلمةً عبَّرَ فيها عن أهميةِ إقامةِ مثلِ هذهِ الدورة النوعية والتي تساعدُ على إكساب المشاركين قدراتٍ، ومهاراتٍ خاصة في الأمن الرقمي.
من جانبهِ ألقى الأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي كلمةً أشارَ فيها إلى ضرورة إقامة هذهِ الدورة والتي تسهمُ في بناءِ مهارات المشاركين حولَ كيفيةِ حماية الأجهزة الرقمية من خطر التطفلِ ولاختراق، شاكراً جهودَ مكتب الإعلام بالمحافظة من خلال تنظيمهِ لمثلِ هذهِ الدورات التي تساعدُ على رفعِ مهاراتِ، وقدرات الإعلاميين.
وفي سياقٍٍ متصل عبَّرَ الاستاذ عصام علي محمد مدير راديو هنا أبين المجتمعية منسق الدورة عن سعادتهِ بإقامةِ هذهِ الدورة والتي تهدفُ إلى تثقيف المشاركين، وتعريفهم بأهمية الأمن الرقمي.. ومحو أمية الإنتر نت، مثمناً عالياً الدور الذي يلعبه مكتب الإعلام بأبين ممثلاً بالدكتور ياسر باعزب مدير مكتب الوزارة بالمحافظة، وإشرافه المباشر على سيرِ هذهِ الدورة.
فيما عبَّرَ الدكتور علي شائف مدرب الدورة عن ارتياحهِ الشديد لما لمسه من تفاعلٍ إيجابي من قِبل المتدربين يعكسُ مدى حرصهم على اكتساب المهارات والمعارف فيما يتعلقُ بالأمن الرقمي، مبدياً استعداده للعمل والمشاركة في تقديم العون والمساعدة متى طُلبَ منه ذلك..
من جانبهم عبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركةِ في هذهِ الدورة والتي استمرت لثلاثةِ أيام.. اكتسبوا خلالها الكثير من المعلومات حول حماية اجهزتهم الرقمية.. من خطرِ الإختراق والتجسس… وإكسابهم القدرة على التعامل بثقافةٍ ووعي عاليين مع أجهزتهم الرقمية.
بعد ذلك تمَّ توزيع الشهادات التقديرية للأخوةِ المشاركين.. من قِبل القائمين على الدورة.
حضر اختتام الدورة عددٌ من الصحفيين والإعلامين.
أخبار ذات صله