fbpx
لحج : على صفيح الانفلات الامني الساخن .. واستمرار مسلسل الاغتيالات
شارك الخبر
لحج : على صفيح الانفلات الامني الساخن .. واستمرار مسلسل الاغتيالات

يافع نيوز – لحج – خاص

تعيش محافظة لحج بكل مديرياتها المختلفة وفي مقدمتها العاصمة الحوطة اوضاعاً امنية متفاقمة بسبب الانفلات الامني المتعمد الذي يصنع بايدي العصابات الارهابية القابعة في عمق الجيش اليمني ووسط ما تسمى  ” السلطة اليمنية  ” . كما يقول المواطنون .

في الحوطة بلحج وفي مكان واحد فقط هو شارع ” المطب ” عند مدخل الحوطة – منطقة الدبا – يستمر مسلسل التصفيات عبر الدراجات النارية التي لم تستطع كل اجهزة ما تسمى الدولة اليمنية  الكشف عنها او من يقف خلف تلك الاغتيالات .

ومنذ اغتيال ثلاثة طيارين من افضل كوادر دولة الجنوب السابقة  والاغتيالات التي سبقتها استمرت عمليات الاغتيال التي استهدفت أكثر من ثلاث مرات شخصيات جنوبية  امام المارة من الناس ودون ان تستطيع الجهات الامنية او من يسمون انفسهم باللجان الشعبية القبض على تلك الدراجات التي تقتل وتعيث في الارض فساد وابادة للنسل البشري .

وامس الاول الخميس قال شهود عيان ان دراجة نارية استهدفت مواطناً من ابناء لحج برصاص واردوه قتيلاً  .

وافادت المصادر بقولها : ان القتيل ويدعى” محمد سالم ” من ابناء الحوطة حارة دار عبدالله – ويعمل في مكتب الاوقاف بمحافظة عدن  قتل برصاص مسلح على متن دراجة نارية وقد تم نقل جثته الى مستشفى ابن خلدون  .

وفي الليلة الماضية من حادثة القتل  سمع دوي انفجار ضخم هز مدينة الحوطة ، قالت المصادر في المدينة انه استهداف لمقر الامن السياسي بلحج من قبل مسلح عبر القاء قنبلة .

واستغربت المصادر ان يستهدف مقر الامن السياسي دون ان تحرك الجهات أي ساكن للقبض على المهاجمين ، مؤكدين ان هناك مخطط مرسوم يسعى لاغراق لحج ومديرياتها في دوامة العنف ، حيث هناك جهات تقوم بعملية تسليح سري لعصابات تابعة لها ودعمها بالمال والذخيرة .

ومؤخراً شهد معسكر العند انفجارات ضخمة قالت مصادر عسكرية جنوبية هناك انها تأتي في اطار الصراع بين قطبي علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر للسيطرة على معسكر العند .

ومنذ نقل اللواء ” محمود الصبيحي ” من معسكر العند الى المنطقة الجنوبية وهو الوحيد الذي دافع عن لحج وافشل المخطط الساعي لسيطرة عناصر ارهابية تابعة لقيادات عسكرية شمالية على لحج تحت ذريعة ” القاعدة ” ،تعيش محافظة لحج اوضاعاً مأساوية وظروف امنية مغلقة للغاية ، خصوصاً مع انباء عن سيطرة جناح علي محسن الاحمر المتهم بدعم القاعدة والارهاب على قاعدة العند العسكرية .

في الوقت ذاته تتحدث مصادر مسئولة عن محاولة حثيثة من قبل حزب الاصلاح للسيطرة على محافظة لحج ، وتتردد انباء عن قرار سيصدر قريباً يقضي بتغيير محافظ محافظة لحج ” احمد المجيدي ” المحسوب على جناح علي عبدالله صالح واستبداله بشخصية اصلاحية محسوبة على علي محسن الاحمر والاصلاح يرجح انها ” بامطرف ” .

ويرى المواطنون بلحج انه ان حدث ذلك فإن الامر يكون شبيهاً بالاوضاع التي تلت حرب 1994م ،  والتي تولى فيها مجموعة من الجهاديين ادارات الامن والمحافظة وهم من التابعين للاصلاح وعاثوا فساداً في المحافظة واعتقلوا الابرياء واقتحموا المنازل دون أي مسوغ قانوني إلا لان هناك من ينتمي للحزب الاشتراكي اليمني أنذاك .

ويرى الحراك الجنوبي من جهته ان المحاولات الحثيثة لاغراق مناطق الجنوب كلحج وحضرموت وعدن في تلك الصراعات الدموية مثلما تم تدمير ابين وتشريد اهلها هي مخططات تسعى لضرب الثورة الجنوبية وتحويل مسارها ، واكد الحراك ان الثورة الجنوبية سلمية وان أي من مكوناتها وانصارها لن تنجر الى مربعات العنف ، كما ان الحراك يدعو المواطنين الى اليقضة وحماية مناطقهم من عبث العصابات الاجرامية ويدعوهم الى التعاون للتغلب على تلك المخططات التدميرية التي تستهدف الجميع .

” القضية “

 

 

أخبار ذات صله