fbpx
بيان هام لقيادة الحزام الأمني دلتا أبين حول أحداث جعار المؤسفة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – خاص.

أصدرت قوات الحزام الأمني دلتا أبين بيانا أوضحت من خلاله تفاصيل أحداث مدينة جعار المؤسفة التي أدت إلى مقتل أنور بن مليكان وكامل بن سبعة.

وجاء نص البيان الآتي:
بسم الله الرحمن الرحيم

في البدء تتقدم قيادة الحزام دلتا أبين بأصدق التعازي وعظيم المواساة إلى أهل كل من القتيلين (كامل فضل بن سبعه) و (انور عبد العزيز مليكان).

لقد شهدت مدينة جعار مساء يوم الأحد الماضي اشتباك مسلح بين كامل سبعه وعدد من رفاقه وأنور مليكان ورفاقه في حارة (مليكان) حيث نتج عنها إصابة بن مليكان بطلق ناري أدى إلى وفاته لتذهب مجموعة مسلحة من أصدقاء وأقارب القتيل مليكان إلى منزل كمال بن سبعة وخلال ذلك تصدت قوات الحزام ممثلة بطوارئ قطاع جعار للمسلحين حيث منعتهم من مهاجمة منزل بن سبعة.

قامت قيادة الحزام بمخاطبة أهل بن سبعة لتسليم ولدهم لتجنب الفتنة وبعد عملية تحري وبحث تمكنت قوات حزام دلتا أبين من تحديد مكان اختباء كامل بن سبعه واخوه ناصر في منزل صديق لهما, عقب ذلك قامت قوة من الحزام الأمني بالمطالبة بتسليم المطلوبين حيث كان الوضع متوتر وبعد مدة من التفاوض وافق ناصر بن سبعه الخروج وتسليم نفسه بينما لم يوافق أخوه وفي ذلك الوقت قام الجنود بحماية ناصر والذهاب به إلى مقر القطاع ليتفاجئ الجميع بإطلاق نار من مسلحين وهم من أقرباء مليكان واصدقاءه – على كامل بن سبعه وذلك أثناء محاولته الخروج من المنزل وبعد مقتله استغل البعض غياب القوة الأمنية واخذوا الجثة وقاموا بالتنكيل بها بشكل شنيع لا يرضى الله ولا رسوله.

إن قيادة الحزام الأمني دلتا أبين تؤكد اتخاذها كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفقا للنتائج الأولية للتحقيقات التي تشرف عليها إدارة البحث الجنائي بأمن خنفر حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين من العناصر المتورطة في الجريمة المشينة والشنيعة التي شهدتها المدينة،وسوف يتم ملاحقة كل من تورط فيها،ولن يفلتوا من العقاب كان من كان .

إننا في قوات حزام الدلتا نأسف لهذه الاحداث التي شهدتها مدينة جعار واستخدام السلاح في الخلافات الشخصية، كما أننا حريصون كل الحرص على استكمال التحقيقات وعقاب كافة المتورطين في تلك الأحداث المؤسفة ولن نسمح باستهداف النسيج الاجتماعي الذي دفعنا ثمنه العديد من الشهداء من خيرة رجالنا في معاركنا مع قوى الشر والإرهاب ومكافحة الجريمة.

ونحن هنا نشير إلي مواصلة كافة الجهود بمشاركة الأجهزة الأمنية في أبين وذلك من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة والهادفة لحفظ أمن الناس وأرواحهم وممتلكاتهم.

صادر عن قيادة الحزام الأمني دلتا أبين 27 ابريل 2023م

 

أخبار ذات صله