fbpx
عاجل : الحوثيون يفرجون عن الأسير فيصل رجب والشرعية تتهم المليشيا بالمتاجرة سياسياً واعلامياً بملف الأسرى
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

افرج الحوثيون صباح اليوم عن الأسير اللواء فيصل رجب بعد 8 سنوات من الأسر والاخفاء في معتقلاتهم بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ونشر ناشطون صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي للحظة افراج مليشيا الحوثي عن الأسير فيصل رجب .

وتهمت اطراف في الشرعية اليمنية مليشيا الحوثي بالمتاجرة بملف الاسرى لتحقيق مكاسب سيايسة واعلامية ولمحاولة احداث فتنة مناطقية في الجنوب.

المتحدث بأسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى ” ماجد فضائل ” رحب بالافراج عن الأسير فيصل رجب وقال ان الوفد طالب وضغط لاطلاق اللواء فيصل رجب ضمن الصفقة السابقة مع بقية الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن ولكن الحوثيين رفضوا واصروا بشكل عجيب على عدم اخراجه او مبادلته بأي شكل .
واضاف بعد مفاوضات مضنية اتفق على ان يكون الافراج على مراحل بيحث يتم حينها اخراج اللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي على ان يكون الافراج عن الاسير فيصل رجب ضمن الصفقة القادمة .

واكد ان مليشيا الحوثي تعمل على استغلال هذا الملف الانسانسي سياسياً واعلامياً وبشكل مستمر وبطريقة لا انسانية .

بدوره قال مسؤول ملف الأسرى في المقاومة الجنوبية ياسر الحدي انهم لم يخلون مسؤولتهم عن تحرير اللواء رجب وقال في تغريدة على صفحته : وصرحنا بذلك في حينهّ وأكدته شخصياً لنجل الأسير في مطار عدن يوم التبادل بتاريخ 14 إبريل ولكننا وجدنا أنفسنا إما تعنت وصلف كاد يفشل المفاوضات وبدلاً من عرقلة الجميع كسرنا حاجز الصلف بتحرير اللواء الصبيحي ومنصور وهذا الذي أسهم بتحرير اللواء رجب.
واضاف الحدي : لم أكن مخطئ عندما صرحت إن بتحرير اللواء/ محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور معاً سيسهل الطريق لتحرير اللواء فيصل رجب وكنا على إستعداد
وبدلاً من عرقلة الجميع عندما تعنت الحوثيين بالرفض منذُ بداية المفاوضات وإصراره على تأخير اللواء رجب.

ناشطون جنوبيون بدورهم اتهموا مليشيا الحوثي باستغلال الملف الانساني، لمحاولة ايجاد فتنة في الجنوب واعتبروا ان مليشيا الحوثي تكرر اخطاء من سبقهم ولن يحصدوا غير الفشل .

حيث قال الاعلامي ياسر اليافعي في تغريده على صفحته ” الحمد لله على سلامة الأسير المحرر فيصل رجب … لكن من المعيب ان الأدوات الحوثية الرخيصة تشكر جماعة الحوثي وتعتبر هذا إنجاز .. من اسر فيصل رجب وتسبب في معاناته طوال 8 سنوات هو الحوثي .. ومن أهان هادي وابين هو الحوثي .. ومن قتل انبل الرجال من ابين هو الحوثي .. ومن يشكر الحوثي على اهانته لأبين وحرمان ابرز رجالها من حريتهم هو ناقص ولا له علاقة لا بالقبيلة ولا الوطنية ولا المرؤة والدين . وفيصل رجب كان سيخرج مرفوع الرأس اليوم او غداً لأنه جنوبي وخلفه شعب وقوات مسلحة ..