fbpx
الحوار الجنوبي الجنوبي والمغردون خارج السرب
شارك الخبر

 

كتب – محمد مثنى عبيد الشعيبي
سنوات طوال وانتم تغرودن خارج السرب بحجج واعذار واهية منذ الانطلاقة الاولى للحراك السلمي الجنوبي عمدتم وباستمرار بانتهاج سياسة التفريخ والتجزئه مستهدفين بذلك اي مكون جنوبي يدعو الى التحرير والاستقلال ؛ كان شغلكم الشاغل فقط بكيفية تقسيم المكونات الجنوبية واختراقها واظهارها بصورة هشة امام الرأي العام المحلي والخارجي وعند انعقاد مؤتمر الحوار اليمني في صنعاء هرولتم مسرعين للحصول على نصيبكم من الكعكة وبرغم معرفتكم الدامغة بان ذلك الحوار يطعن بمصداقية القضية الجنوبية ولا يعترف بالجنوب وهويته وتاريخه ونضالات شعبه وتضحياتهم الجسام كنتم فخورون حينها بتعليق شارة العضوية بحوار صنعاء الزائف رامين عرض الحائط الجنوب وثورته التحررية ..
اليوم وبعد عصارة سنوات من التعب والعمل على الارض من أجل ان يلتقي ابناء الجنوب على طاولة واحدة في مواجهة المد اليمني الفارسي على ارض الجنوب عدتم لاختلاق الاعذار كسابق عهدكم والغريب في هذا الامر بانكم تدعون جنوبيتكم وحرصكم على الجنوب وقضيته العادلة.! فكيف ل جنوبي هدفه تحرير ارضه ان يقف حجر عثرة امام اي تقدم او خطوة في المسار الصحيح من شانها ان تعزز من وجود الجنوب وظهور قضيته بقوة امام المحافل الدولية والاقليمية .؟
من انتم وماذا تريدون بالضبط ايها المغردون خارج السرب .؟ والى متى ستظلون بحالتكم هذه تتلونون كالحرباء لاغراض دنيئة ومصالح ذاتية بحته .؟
ومنذ تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي كان عذركم الوحيد بان الانتقالي لا يعترف بوجود الاخر وانه ينفرد لوحده بقضية الجنوب كل هذه الحجج ماهي الا افتراء لا اكثر وها هو اليوم المجلس الانتقالي الجنوبي فاتحآ ذراعيه للحوار والتشاور مع كل جنوبي سوا كانت مكونات او منظمات مجتمع مدني او احزاب او اشخاص بحد ذاتها داعيآ الجميع للوقوف صفآ واحد تحت مظلة التحرير والاستقلال وتحت شعار بان الجنوب بكل ولكل ابنائه ..
فماذا انتم فاعلون وماهي حججكم القادمة لمجابهة الصوت الجنوبي الواحد من المهرة الى باب المندب .؟
كتب / محمد مثنى عبيد الشعيبي
4 مايو 2023م.
أخبار ذات صله