fbpx
الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة تُبارك نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – درع الجنوب
أصدرت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة بيان باركت من خلالها نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي.

وجاء في نص البيان :
تبارك الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي في محافظة المهرة نجاح جلسات اللقاء التشاوري بين مختلف المكونات السياسية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات النقابية والهيئات الشبابية والقيادات العسكرية والأمنية والمرآة الجنوبية والذي بدأ أولى جلساته الافتتاحية في الرابع من مايو 2023م في العاصمة عدن.

حيث يواصل اللقاء التشاوري أعماله ونقاشاته لمسودة الميثاق الوطني الجنوبي ومضامين وأسس بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة والرؤية السياسية لمفاوضات الحل الشامل واعتبار قضية شعب الجنوب هي مفتاح السلام الدائم في المنطقة.

وتؤكد الهيئة على عدد من النقاط الهامة تتمثل بالآتي:
1- تعلن الهيئة العسكرية في محافظة المهرة تأييدها ومباركتها نجاح الحوار الوطني وذلك لما له من أهمية في تعزيز اللحمة الجنوبية وتوحيد الصّفوف و الجهود للمضي نحو تحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب.

2- تشيد الهيئة العسكرية بمشاركة وفد المهرة المشرف واللافت في اللقاء التشاوري الوطني التاريخي، مؤكدة أن المهرة لن تغرد خارج السرب الجنوبي.

3- تطالب الهيئة العسكرية بأن تنال المهرة حقها في مختلف المجالات والمستويات أهمها العسكري والأمني بما يمكن ابناء المحافظة من المساهمة في تحقيق الشراكة الوطنية في السلطة والثروة في ظل الدولة الفيدرالية الجنوبية المنشودة.

4- تؤكد الهيئة العسكرية على التمسك بإنشاء إقليم المهرة وتشكيل قوات دفاع المهرة لحماية الأمن الداخلي للمهرة.

صادر عن
الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي محافظة المهرة

أخبار ذات صله