fbpx
مستشار رئيس مجلس القيادة يبارك نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي وهيكلة المجلس الانتقالي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
أكد مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي أن الحوار والتشاور مبدأ إنساني سامي ويضيف قيمة للشعوب.
وقال مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح صحفي: نبارك الخطوة المتقدمة التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي بعقده للقاء التشاوري في العاصمة عدن، كما نبارك خطوة المجلس الانتقالي الجنوبي في إعادة الهيكلة، ونعتبرها خطوة متقدمة ومدماك قوي لمشروع دولتنا التي تقوم على أسس وطنية شاملة.
وأكد الشيخ عبدالعزيز بأن الخطوات التالية المتوقعة هي عقد مؤتمر حوار بين كافة الكتل والمكونات الجنوبية، بتمثيل عادل يعطي لكل محافظة أهميتها من حيث الثقل السكاني والمساحة الجغرافية والأهمية الاقتصادية، على وجه الخصوص حضرموت وعدن.
وشدد المستشار على ضرورة رفع المعاناة عن شعبنا بتوفير مقومات الحياه الكريمة : الرواتب والكهرباء والمياه والأمن كحد أدنى في هذه المرحلة وأن نقرن قولنا بالعمل الجاد.
وأضاف المفلحي: واجب الجميع الحفاظ على وحدة الصف الجنوبي وتغليب مصلحة الشعب الجنوبي لتحقيق تطلعاته في بناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.
واختتم تصريحه الصحفي بالشكر للتحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في وقوفهم إلى جانب شعب الجنوب بتحرير أرضه، وما تبذله دول التحالف والأمم المتحدة في مساعي السلام، والمأمول أن يكون لشعب الجنوب كامل الإرادة في اختيار من يمثله في مفاوضات الحل النهائي وبشكل مستقل.
أخبار ذات صله