fbpx
أبرز القادة المشاركين.. تفاصيل زفاف ولي عهد الأردن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
زفاف ملكي ينتظره الأردنيون، اليوم الخميس، ليحيل عمان إلى مدينة للاحتفالات والأجواء المبهجة، بحضور لفيف من القادة والمسؤولين العالميين.

ومن المقرر أن يبدأ حفل زفاف الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، بوصول الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، في وقت لاحق اليوم، مع معزوفات تطلقها فرقة القوات المسلحة وموسيقاها.

بعد ذلك، يصل ولي العهد إلى قصر زهران، لينضم إلى ضيوفه في القصر، لتصل بعده العروس رجوة خالد السيف إلى القصر ذاته، للإعلان عن عقد القران.
.ويحضر المناسبة في قصر زهران عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية، حيث تدفق الضيوف الدوليون على عمان منذ مساء أمس الأربعاء.

وكان أول الواصلين إلى عمان، ملك ماليزيا السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، وزوجته والوفد المرافق له، وعقد الملك الماليزي جلسة مشاورات مع الملك عبدالله الثاني في بيت الأردن.

فيما وصل رئيس العراق عبداللطيف رشيد إلى العاصمة الأردنية عمان، لحضور الحفل وبدعوه من الملك عبدالله الثاني.

وبصفة عامة يحضر أكثر من 1700 شخصية من أفراد العائلة المالكة الأردنية ورؤساء الدول العربية والأجنبية وكبار المسؤولين، حفل زفاف ولي عهد الأردن.

ومن أبرز الحضور المنتظرين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وعدد من حكام دولة الإمارات، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهد سلطنة عُمان وزير الثقافة والشباب والرياضة، ذي يزن بن هيثم آل سعيد.

وبعد عقد القران، يخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سيكون هناك احتفال رسمي، إذ يتضمن طريق الموكب عددا من المحطات التي سيتواجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة، ويعرف بـ”الموكب الأحمر”.

وارتبط “الموكب الأحمر” بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية الأردنية، وعادة ما يجوب عددا من شوارع العاصمة عمّان، انطلاقا من قصر زهران إلى قصر الحسينية، حيث يتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.

وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية.

أخبار ذات صله