fbpx
الإمارات وكوريا الجنوبية تدرسان تطوير مشاريع طاقة نووية حول العالم
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
اتفقت دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية على تعزيز التعاون واستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة النووية السلمية، بما يشمل تطوير مشاريع لمحطات طاقة نووية جديدة خارج دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الخامس للجنة العليا المشتركة في مجال التعاون النووي بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في العاصمة الكورية سيؤول.
وأكد الجانبان خلال الاجتماع التزامهما بتعزيز وتوسيع هذه الشراكة مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاستراتيجي في مختلف جوانب الطاقة النظيفة لدعم برنامج الطاقة النووية السلمي.
وإدراكاً لإمكانات التقنيات النووية المتقدمة، مثل المفاعلات النووية الصغيرة والمتوسطة (SMRs) ، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون واستكشاف الفرص الاستثمارية في ذلك القطاع، بما يشمل تطوير مشاريع لمحطات طاقة نووية جديدة خارج دولة الإمارات، والاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة والمتميزة لمحطات براكة للطاقة النووية، التي تؤكد على القدرات المشتركة للدولتين.
أمان وأمن الطاقة النووية
كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التعاون في مجال أمان وأمن الطاقة النووية.
وفي هذا الصدد، اتفق الجانبان على التعاون وتنظيم فعالية مشتركة خلال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في سبتمبر/ أيلول 2023 يسلط الضوء من خلالها على نموذج التعاون الناجح بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية في المجال الرقابي النووي، وعرض أفضل الممارسات التي يمكن نقلها عالميًا.

أخبار ذات صله