fbpx
السعودية.. غسل الكعبة المشرفة وتبخير الحرم المكي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
شرعت السلطات السعودية في عملية غسل الكعبة المشرفة، الأربعاء، بمشاركة ضيوف المملكة من أعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء بعثات الحج.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطييب وتبخير المسجد الحرام بأفخر وأجود أنواع الطيب بعد انتهاء أعمال غسل الكعبة المشرفة.
وكثفت إدارة الطيب والبخور بالرئاسة جهودها لتبخير المسجد الحرام والمصليات وجميع جنبات المسجد الحرام على مدار الساعة بحيث يتم تبخير المسجد الحرام بأكثر من 60 مبخرة.

وأعلنت الرئاسة العامة، في بيان، تطييب الكعبة المشرفة بتولتين من دهن العود الفاخر لكل فرض بدءًا بالحجر الأسود والركن اليماني ثم الملتزم وباب الكعبة المشرفة.

رفع الكسوة
وقبل يوم، رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة، اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لغسل الكعبة المشرفة.

وبالتوازي مع أعمال غسل الكعبة المشرفة، أقامت الرئاسة العامة معرضا افتراضيا لعرض أدوات غسل الكعبة المشرفة لإثراء تجربة القاصدين للحرمين الشريفين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة العامة، ماهر الزهراني، إن ضيوف الدولة من أعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء بعثات الحج شاركوا في عملية غسيل الكعبة المشرفة.

وأضاف المتحدث في تصريحات تليفزيونية أن مجموعة من علماء العالم الإسلامي وأئمة الحرمين الشريفين والمؤذنين يشاركون أيضًا في هذه المناسبة المباركة.

 

أخبار ذات صله