fbpx
” تقرير” خلافات مليشيات الحوثي واتباعها تتوسع في صنعاء وتهديدات متبادلة فيما بينهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تقرير:

توسعت الخلافات بين مليشيات الحوثي واتباعها في صنعاء وصعدة وعدد من المحافظات.

ففي حين اشتدت التراشقات والاتهامات بين مليشيات الحوثي واتباعها من الشخصيات تظهر الى السطح بعد سنوات من التكتم تلك الخلافات العميقة داخل صنعاء مهددة بثورة ضد مليشيات الحوثي.

وكشف نواب في برلمان صنعاء الغير معترف به،  عن حجم تلك الخلافات من خلال احاديثهم داخل جلسات البرلمان واتهامهم لقيادات حوثية بنهب المال العام والتعامل بعنصرية مع بقية المحافظات خاصة ما يتعلق بصرف الرواتب.

 

* عصيان واعلان اضراب عن الطعام:
واعلن صادق ابو شوارب، عضو ما تسمى اللجنة الثورية للحوثيين عصيانه واضرابه عن الطعام، وذلك في بيان اصدره الاربعاء 6– سبتمبر 2023.

وقال في بيانه انه ونيابة عن المستضعفين الصابرين والصابرات على الجوع وعن اصحاب المظالم والحقوق وفي مقدمتها المرتبات ووفاء لهذا الشعب ولدماء الشهداء ومعذرة الي الله سبحانة وتعالي وتواصلا مع اضرابنا عن الطعام العام السابق لمدة 24ساعة شهر رجب 1444ه‍.

نعلن اضرابنا عن الطعام لمدة 25ساعة تبدا من الساعة 7 صباحا يوم غدا الخميس 22صفر /1445ه‍ الموافق 7سبتمبر 2023م حتى الساعه 8 صباحا يوم الجمعة 23صفر /1445ه‍ الموافق 8 سبتمبر 2023م ورفع الاضراب لمدة 24 ساعة ثم الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام حتى 21سبتمبر 2023م

وقد اخترنا هذا الطريق لتصحيح المسار بدون دماء او صمت على معاناة الشعب ومقاومة راس الدولة لكل المحاولات السابقة لاصلاح مما عمق معاناة الشعب.

*خلافات مؤتمرية حوثية:

وكان حزب المرتمر الشعبي العام ممثلا بالقيادي بالمؤتمر صادق امين ابو راس فتح النار على مليشيات الحوثي في ذكرى تاسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وكال ابو راس تهما كبيرة لمليشيات الحوثي متهما اياها بحرمان الشعب في الشمال من حقوقه ومن رواتبه وتسخير الاموال لصالح فئة معينة تنتمي لجماعة الحوثي وخاصة ممن ينتمون الي صعدة.

*فساد قيادات المليشيات يحرم الشعب من المرتبات:

هاجم العديد من النخب والكتاب في صنعاء ومحافظات الشمال مليشيات الحوثي وقياداتها، بسبب الفساد المستشري. رافضين الاستعلاء والتجبر من مليشيات الحوثي على كل من يطالب بالرواتب.

وقال: ‏الناشط فتحي دغيش ” الميزانية تسمح لخوض الحروب ولا تسمح لدفع الرواتب. تسمح للموت والخراب والدمار ولا تسمح للحياة.
تسمح للهدم ولا تسمح للبناء.
وتسمح للخرافات والبدع ولا تسمح لإنقاذ الناس من الجوع والفقر.عجيب أمر هذه الميزانية”.

وقال الناشط:في نادي المعلمين والمعلمات فارس احمد علوان:
ليس من وظيفه الحاكم إدخال شعبه الجنه فطريق الجنه معروف وطريق النار معروف .
اشتي من الحاكم توفير الخدمات الاساسيه من راتب وماء وكهرباء وتعليم وصحه ..

ولا تزال الاصوات تتعالى ضد مليشيات الحوثي رافضة لكل الاساليب التي تتبعها المليشيات لقمع الاصوات المطالبة بحقوق الشعب وعلى رأسها المرتبات التي تنهبها مليشيات الحوثي وقيادتها.

 

أخبار ذات صله