fbpx
أول سفير سعودي في فلسطين.. رسالة دعم ومحطة تاريخية
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات
ترحيب فلسطيني رسمي بـ”أول سفير سعودي” في خطوة تعكس دعما من الرياض، وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين، رحبت بالزيارة التي سيقوم بها السفير السعودي، القنصل العام في القدس نايف السديري، اليوم وغدا.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة حسين الشيخ: “نرحب بسفير المملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين، الذي سيقدم أوراق اعتماده الرسمية للرئيس محمود عباس، في ترتيبات معدة مسبقا”.

بدورها، اعتبرت الخارجية، هذه الزيارة “محطة تاريخية مهمة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة”.

وثمّنت الوزارة مجددا “المواقف الأخوية الصادقة للمملكة العربية السعودية في دعم وإسناد حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية العادلة والمشروعة في المحافل كافة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان”.

وهذه المرة الأولى التي تعين فيها السعودية سفيرا لها في فلسطين، إذ كانت المملكة تملك قبل عقود قنصلية عامة في القدس، لكنها أٌغلقت مع احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967. عقب ذلك، استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات.

أخبار ذات صله