fbpx
في ختام مهرجان شبوة للتراث والفنون .. هشلة يؤكد تضامن السلطة المحلية مع الشعب الفلسطيني
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة.

برعاية الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ شبوة رئيس المجلس المحلي، أسدل الستار مساء أمس في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة على فعاليات المهرجان السنوي الرابع للتراث والفنون بالمحافظة والذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة خلال الفترة من 17 حتى 19 من شهر أكتوبر الجاري تحت عنوان (شبوة أصالة حضارة وتاريخ).
وخلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة أكد الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر عن تضامن السلطة المحلية بمحافظة شبوة مع الشعب الفلسطيني ضد صلف العدوان الاسرائلي الغاشم، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس، لافتا إلى ان مهرجان شبوة للتراث والفنون كان رسالة معبرة عن ذلك التضامن من خلال حضور القضية الفلسطينية في مختلف فعاليات وبرامج المهرجان.
وأشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر بالنجاح الكبير الذي حققه المهرجان السنوي الرابع للتراث والفنون بالمحافظة لهذا العام بمختلف فعالياته وأنشطته وما افرزه من مواهب وإبداعات شبابية في العديد من المجالات، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بهذه المواهب والإبداعات الشبابية وصقلها وتنميتها لتحقق أمانيها وطموحاتها في الحياة.
وجدد الأمين العام التأكيد على اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير بتقديم الدعم والمساعدة لقطاع الثقافة ليتم الارتقاء به نحو الآفاق المنشودة.
من جانبهما عبرا وكيل وزارة الإعلام والثقافة والسياحة نجيب سعيد ثابت ومدير مكتب الثقافة في محافظة عدن الموسيقار أحمد بن غودل ومدير عام المسارح بالوزارة فؤاد هويدي عن شكرهم وامتنانهم لحفاوة الاستقبال والضيافة التي حظيوا بها خلال فترة تواجدهم في شبوة للمشاركة في المهرجان، مشيدين بالتفاعل الثقافي الكبير لأبناء المحافظة مع النشاط الثقافي المتميز الذي تشهده حاليا، مشددين على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل الارتقاء بالواقع الثقافي في المحافظة نحو الأفضل.
من جانبه أشاد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل العبسي بالتفاعل الكبير الذي شهده المهرجان الرابع للتراث والفنون بالمحافظة لهذا العام من قبل الجميع، مثنيا على الدعم والمساعدة التي قدمتها قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ عوض بن الوزير لأنشطة وفعاليات هذه التظاهرة الثقافية المهمة على مستوى المحافظة وهو ما أدى إلى نجاحها بشكل فاق التصور، شاكرا كل من ساهم وعمل على تحقيق ذلك النجاح غير المسبوق.
وفي نهاية الحفل الذي تم خلاله تقديم عدد من الأغاني والقصائد الشعرية والرقصات الشعبية تم تكريم العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية والشخصيات الاجتماعية الذين ساهموا بفعالية في دعم ومساعدة أنشطة وفعاليات المهرجان.
حضر حفل الاختتام عددا من مدراء العموم والقيادات الإدارية والثقافية بالمحافظة ووزارة الثقافة ومحافظة عدن وجمع غفير من المواطنين.
أخبار ذات صله