fbpx
لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة تقر خطة عاجلة لمواجهة وباء الكوليرا وتدعو الحكومة والمنظمات الدولية لمساندة جهودها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة.
تراس الأخ عبد ربه هشله ناصر الأمين العام للمجلس المحلي صباح اليوم اجتماعا للجنة الطوارئ بالمحافظة لمناقشة ابرز المستجدات والاجراءات الاحترازية المتخذه لمكافحة وباء الكوليرا في شبوة.
وفي الاجتماع الذي شارك فيه ممثلي منظمة أطباء بلا حدود وجمعية الأسرة ومنظمة يمن الخير بالمحافظة استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان أبرز المستجدات والإجراءات الاحترازية التي تم القيام بها منذ تسجيل أول إصابة بالوباء السبت الماضي.
وتطرق مدير عام الصحة إلى أبرز الإجراءات اللازم اتخاذها، إضافة إلى الاحتياجات اللازمة للقيام بتنفيذ المهام على أكمل وجه للإسهام في محاصرة الوباء ومنع انتشاره، مؤكدا تحمل قيادة مكتب الصحة لمسئولياته والقيام بالإشراف والمتابعة وتجهيز المراكز الطبية بالتعاون مع الشركاء والداعمين.
الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله عبر عن تقديره للجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود وهيئة مياه الريف في القيام بالإجراءات الأولية، مؤكدا اهتمام ودعم السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير لكل الجهود وتذليل الصعاب في سبيل الحد من انتشار المرض وتجنيب المحافظة مخاطرة الصحية الكبيرة.
ودعاء الأمين العام الحكومة والمنظمات الدولية والجهات المانحة بسرعة التحرك لدعم ومساندة جهود السلطة المحلية في المحافظة للتغلب على هذا الوباء الذي يهدد حياة مئات الآلاف من سكان المحافظة والمقيمين فيها، مشيرا إلى ان المقياس الحقيقي للشراكة هو التواجد في الظروف الصعبة التي تهدد حياة الجميع.
ووقف الاجتماع أمام مناقشة الرؤى والمقترحات التي قدمها أعضاء اللجنة والأصدقاء في منظمة أطباء بلا حدود بشأن وضع خطة طوارئ عاجلة تسهم فيها مختلف الجهات المعنية كلا في مجال اختصاصه.
وتضمنت المرتكزات الرئيسية للخطة العاجلة لمواجهة الكوليرا تكثيف كل الجهود واتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر المرض وكذا سبل الوقاية منه وإجراءات الحد من انتشاره وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للحالات المصابة به.
وأقرت اللجنة توجية الجهات الأمنية بالقيام بالإجراءات الأمنية على مخيمات المهاجرين غير الشرعيين ومنع دخولهم للمدينة ونقل من تبقى منهم داخل المدينة للمخيمات.
كما وجهت الإخوة في الأشغال والنظافة وصحة البيئة بتنفيذ الإجراءات اللازمة في مايتعلق بإجراءات الوقاية والإصحاح البيئي داخل المخيمات وخارجها.
وأكدت اللجنة على أهمية دور الخطباء والمرشدين ووسائل الإعلام بشأن تبني نشر الوعي الصحي والتحذير من مخاطر وباء الكوليرا وطرق الحد من انتشاره.
وأوصت اللجنة ضرورة قيام المؤسسات التعليمية في المحافظة بإجراءات الوقاية وتقديم مستلزمات التعقيم في مختلف المؤسسات التعليمية والتشديد على الالتزام بها.
وأهابت لجنة الطوارئ بالمواطنين بالحرص على اتباع وسائل الوقاية والإسراع إلى مراجعة المراكز الصحية حال الشعور بأية أعراض مشابهة لأعراض مرض الكوليرا.
أخبار ذات صله