fbpx
تدشين مشروع مجموعات الوساطة الأسرية بمديرية صيرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – رياض شرف.
برعاية مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن الجرادي دشنت مؤسسة بديل للتنمية مشروع مجموعات الوساطة الأسرية لتعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والإنعاش المبكر والسلام في اليمن الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية.
وفي حفل التدشين رحبت رئيسة مؤسسة بديل للتنمية منى عباس حسن محمد بالضيوف وقدمت نبذة تعريفية عن المشروع الذي ينفذ في مديرية صيرة كنموذج وسیستمر لمدة شهر بمشاركة مجموعة من شباب المديرية الذين ساهموا في العمل بشكل تطوعي وسیقومون بالنزول الى المدارس والأحياء السكنية للتوعية بالمشروع الذي يهدف الى حل النزعات الأسرية قبل اللجوء الى الشرطة والمحاكم  من خلال مجموعة الوساطة الاسریه سيتم حل النزاع بین الاسر لتماسك الاسري والعمل علی التوعیه باهمیه الروابط الاسریه لان صلاح المجتمع یبدا من الاسره.
وأضافت أن المشروع تجريبي سينفذ  بمديرية صيرة وإن شاء الله يمتد ويتواصل إلى بقية المديريات، حيث كانت مديرية صيرة اختيار أولي وانطلاقة لهذا المشروع .. موضحة أن هناك فرق بين مجموعات الوساطة الأسرية ولجنة الوساطة المجتمعية  .. وإن شاء الله بتعاون الجميع سينجح المشروع.
وفي ختام كلمتها تقدمت الشكر لمنظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية لدعمهم للمشروع وكذا الشكر لكل من ساندنا في انجاح عملنا هذا الذي سيكون مردوده للأسر  والحد من الخلافات الاسرية في المنطقة.
كما القيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن الجرادي الذي اكد على اهمية هذا العمل وانهم على استعداد بالتعاون مع  المشاريع التي ستعزز من التماسك الاسري.
وكما القيت كلمات اخرى من قبل الاستاذ عصام الوادي مدير الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية وقائد شرطة كريتر الاستاذ نبيل عامر  أكدو كليهما أن المشروع مهم جدا في الحد من الصراعات والخلافات اليومية التي تحصل في إطار الأسرة وحلها قبل أن تتفاقم من قبل مجموعات الوساطة الأسرية.. وأن كريتر تحتاج دائما لمثل هذه المشاريع والأنشطة وتشجيعها ودعمها.
وتمنوا استمرار هذا المشروع ونجاحه لان نجاحه نجاح للمديرية ووقوفهم إلى جانب كل عمل لصالح المديرية.
وفي ختام حفل التدشين تم تكريم مجموعة الوساطة الاسرية التي تلقت تدريبا على مدى خمس ايام في هذا الجانب من المشروع بشهادات تقديريه من قبل  مؤسسة بديل لتنمية.
حضر الحفل ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعيه محافظه  عدن ومحمد يوسف رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية ونائبه محمد مصطفى مانا والمهندس فتحي السقاف المدير التنفيذي لرجال المال والاعمال
والدكتورة اماني مديرة مكتب الصحة مديرية صيرة والاستاذة ضحى القائمة بعمل مديرة التربية والتعليم بمديرية صيرة والدكتورة عهد جعسوس مدير دائرة المراة صندوق الرعاية الاجتماعية محافظه عدن
أخبار ذات صله