fbpx
بتمويل مركز الملك سلمان .. تدشين أنشطة مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في سقطرى
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سقطرى.
دشن وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد ركن صالح علي سعد السقطري صباح اليوم بمعية قائد قوة 808للدعم والإسناد العقيد البحري الركن منيف المطيري في مدرسة علي بن أبي طالب بمنطقة ديحم مديرية حديبو توفير اثاث مدرسي وتجهيزات لعدد من المدارس بالجزيرة بالاضافة إلى توفير الحقيبة المدرسية للطالبات . ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات والمقدم  من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتنفيذ الإيسيسكو وبالتعاون مع ائتلاف الخير .
وخلال التدشين أشاد وكيل المحافظة العميد ركن صالح السقطري بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعمها المتواصل لقطاع التعليم عبر حزمة من التدخلات المختلفة والهادفة لتوفير فرص تعليم أفضل لأبناء سقطرى خاصة واليمن عامة.
من جهته عبر المدير العام  لمكتب التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ أحمد إبرهيم الثقلي  عن سعادته بتدشين انشطة مشروع استلحاق التعليم للفتيات في سقطرى والذي سيوفر فرص وصول تعليم أفضل للفتيات.
من جانبه اشار منسق مؤسسة إئتلاف الخير المنفذه للمشروع في المحافظة الأستاذ علي الزحقي  أن المشروع يهدف إلى تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم من خلال تنفيذ حزمة أنشطة وتسهيل فرص الوصول الآمن للتعليم.
ويتضمن المشروع رفد ثلاثة  مدارس بالأثاث والتجهيزات المكتبية،   إضافة إلى توزيع حقائب مدرسية لـ 1656 طالبة.
حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية أ.فؤاد علي سعد ومدير مدرسة علي بن أبي طالب أ. علي أحمد حاجي وعددا من أعضاء المجلس المحلي .
أخبار ذات صله