fbpx
محافظ سقطرى يلتقي قائد قوات الدعم والاسناد بالداخل اليمني .
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سقطرى

التقى محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم قائد قوات الدعم والإسناد في الداخل اليمني اللواء سلطان البقمي، الذي يزور المحافظة حاليا .
وناقش اللقاء بحضور وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي ومدير مكتب مركز الملك سلمان لفرع المهرة وسقطرى الدكتور عبدالله العنقري، وضع المحافظة بشكل عام وأهم أحتياجاتها ذات الاولوية الملحة التي تعزز من تنمية الأرخبيل وتسهم في خدمة المجتمع السقطري.
وأشاد المحافظ الثقلي، بالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية لسقطرى في الفترة السابقة من خلال تنفيذها عدد من المشاريع المختلفة.
وأضاف المحافظ بأننا نتطلع لمشاريع حيوية وتنموية جديدة للنهوض بعدد من القطاعات التي تعاني من ضعف وأنعدام البنية الأساسية و منها التعليم العالي .
إلى ذلك قام المحافظ الثقلي واللواء البقمي بزيارة كلية التربية في المحافظة، للتعرف عن كثب على متطلباتها والصعوبات التي واجهتها خلال الفترة السابقة.
واطلعا الثقلي، والبقمي على الأرضية المخصصة لإنشاء مبنى الكلية التي تم تسليمها لمكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن تمهيدا لتنفيذه على أرض الواقع بإذن الله تعالى .
كما زارا مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث وتعرفوا على خطة المركز وجهوده التي تهدف للحفاظ على الموروث الاصيل وصيانة اللغة من الاندثار
رافقهما في الزيارة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي و القيادات الأمنية والعسكرية.
أخبار ذات صله