fbpx
“تغيرات المناخ وانعكاساتها في اليمن” ندوة نقاشية الثلاثاء في كلية الإعلام جامعة عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص.

تنظم نيابة التطبيق العملي وخدمة المجتمع في كلية الإعلام جامعة عدن، بالتعاون مع مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) ندوة مفتوحة حول “التعريف بتغيرات المناخ وانعكاساتها في اليمن”.

وقال الدكتور ياسر باعزب نائب عميد كلية الإعلام جامعة عدن بأن الندوة تأتي برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد علي ناصر عميد الكلية.

وأضاف: “تهدف الندوة إلى توعية طلاب وطالبات كلية الإعلام جامعة عدن في مجال قضايا المناخ وآثار ومخاطر التغيرات المناخية وانعكاساتها في اليمن وسبل التأقلم مع المشكلات المناخية والتخفيف من تداعياتها والتكيف معها .

وأوضح: “ستقام الندوة النقاشية في كلية الإعلام جامعة عدن قاعة المدرج (1) الثلاثاء القادم الموافق 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تمام الـ10 صباحًا وحتى الـ12 ظهرا ، وحضورها متاح لجميع طلاب كلية الإعلام والنشطاء الفاعلين في قضايا المناخ والبيئة”.

ويحاضر في الندوة النقاشية الدكتور ياسر باعزب أستاذ الصحافة، نائب عميد كلية الإعلام جامعةعدن وبسام القاضي صحفي علمي متخصص في تغطية قضايا المناخ والبيئة، رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية(hjf)، كما ستتيح الندوة وقت كافي للنقاش مع الحاضرين والرد على أسئلتهم من قبل المتحدثيين .

يذكر أن الندوة النقاشية تأتي ضمن حملة #اليمن_خطر_المناخ، وبالتزامن مع قرب انعقاد الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ cop28 المزمع انطلاقها في الإمارات أواخر نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023.

أخبار ذات صله