fbpx
اختتام ورشة عمل حول العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص.
أختتمت الخميس بالعاصمة عدن، ورشة العمل التدريبية الثانية الخاصة ببناء قدرات القاضيات والعاملات في مجال العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، التي نفذتها الادارة العامه لحماية الأسرة بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.
وهدفت الورشة، التي استمرت يومين، إلى تطوير مهارات ٣٠ مشاركة من القاضيات والعاملات في مجال العدالة حول التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وواقع المرأة والقضاء والتحديات والحلول ودور المؤسسات القضائية في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ودور الشرطة في مناهضة قضايا العنف تجاة النساء الضحايا والنوع الاجتماعي وأثره في إصلاح قطاع العدالة.
وفي اختتام الدورة أكد فريق التدريب والتسيير للورشة والمكون من القاضية نورا ضيف الله، والقاضية اكرام العيدروس،والعميد  علياء عمر، والدكتور عبدالسلام الضالعي، علي أهمية المواضيع التي تناولتها الورشه التي تهدف الي رفع مهارات المشاركات واسهامهن في طرح الافكار والانشطة التي تعزز دور المرأه العاملة في مجال القضاء والتأكيد علي المشاركات من الاستفادة من الدروس والمواضيع التي تم عرضها ضمن برنامج هذه الدورة والخروج بتوصيات هادفة الي ابراز دورهن العملي في الميدان واستمرار برامج التدريب والتأهيل لهن مستقبلاً.. وثمن فريق التسيير وكذلك المشاركات دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وحكومة هولندا لدعم مثل هذه البرامج.
من جانبها اوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، أن الورشة تعتبر الثانيه التي تستهدف هذه الشريحه من المشاركات العاملات في مجال القضاء والعدالة وتأتي ضمن إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الذي تنفذه المنظمة بتمويل  من حكومة هولندا.. معبرة بالشكر والتقدير لفريق التسيير والتدريب علي دورهم  في انجاح برنامج الورشه ولكل من أسهم في أقامة الدورة التدريبية.
أخبار ذات صله