fbpx
إتلاف 2طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في مديرية الشيخ عثمان بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
أتلفت الجهات المختصة في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، 2 طن و 390 كيلو جرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.
وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، المهندس حافظ إبراهيم الرديني، أن الكميات المتلفة مواد فاسدة من سوء الخزن ومنتهية الصلاحية تم ضبطها مؤخراً في العديد من المحال والمخازن التجارية في مديرية الشيخ عثمان من قبل قسم صحة البيئة في المكتب.
وأكد المهندس الرديني، أن عملية الإتلاف تمت وفق الآليات والإجراءات القانونية المتبعة بما يضمن عدم الوصول إليها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحماية البيئة.
كما أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، المهندس حافظ الرديني، بأن حملة التفتيش على المحال والمستودعات التجارية – والذي تأتي بناءً على توجيهات مدير عام الشيخ عثمان، الدكتور وسام معاوية سعيد – ستتواصل في أعمالها لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة بسبب سوء التخزين، داعياً المواطنين بعدم شراء أي سلعة إلا بعد التأكد من صلاحيتها، وكذا الإبلاغ الفوري عن أي محل تجاري يبيع مواد فاسدة، الإتصال على رقم غرفة عمليات مديرية الشيخ عثمان ( 02399295 ).
حضر عملية الإتلاف في مكب القمامة ببئر النعامة، رئيس قسم الصحة البيئة بمكتب الأشغال العامة والطرق في المديرية، أحمد نعمان، وعدد من موظفي القسم.
أخبار ذات صله