fbpx
عاجل .. القوات الجنوبية تكسر هجوما للمليشيات الحوثية شمال الضالع وتكبدها خسائر كبيرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – درع الجنوب.

تمكنت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية المرابطة شمال الضالع من كسر هجوماً مباغتاً شنته المليشيات الحوثية باتجاه عدد من القطاعات القتالية شمال الضالع، وكالعادة تمكن مغاوير قواتنا وبتصد فوري، كسر الهجوم وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة، بل وفادحة.
وأوضح مصدر عسكري في اللواء مشاة الثاني وكتائب الطبشي أن الهجوم تركز باتجاه قطاع الجب وتوسعت دائرة الإشتباك باتجاه القطاعات المجاورة في بتار والحرّة قروض والسّاحِلة، حاولت فيه المليشيات الحوثية إحداث أي اختراق إلا أنها تلقت رداً صارماً أفقد تناسقها الهجومي وأجبرها على الإنكسار مثقلة بالخسائر.
وأضاف المصدر إن المليشيات اسندت عناصرها المهاجمة بتغطية نارية مكثفة من مختلف أنواع الأسلحة إلى جانب استخدامها لصواريخ نوعية محلية الصنع إلا انها فشلت في تحقيق أي تقدم وعادت ادراجها تحت وطئ الضربات النارية لوحدات القوات المسلحة باشتباك ناري ومباشر أجبرها على العودة والإنكسار في معركة استمرت نحو ساعة.
مصدر في العمليات المشتركة لمحور الضالع أشار أيضا إلى قيام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بتحشيد عناصرها منذ اسبوعين للدفع بها القيام بهذا الهجوم الخاسر والذي تلقت فيه ضربات قاسية وتكبدت خسائر كبيرة تمثلت بسقوط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح.
وأضاف “وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في مختلف القطاعات القتالية تتمتع بمعنويات مرتفعة وجاهزية قتالية عالية ومستعدة لصد وكسر كل المحاولات الهجومية ناهيك عن استعدادها التام لشن هجوم واسع وسحق العدو في مناطق سيطرته اذا تطلب الأمر ذلك”.

أخبار ذات صله