fbpx
من الضالع تصعيد حوثي ينكسر على صخرة الجاهزية القتالية
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات
هجوم حوثي، مسيرة استطلاعية، انتهاكات متصاعدة، تعددت محاولات المليشيات الحوثية للتصعيد من الضالع إلا أنها منيت بنتيجة كانت واحدة: خسائر قياسية جراء إصابات مباشرة.
فالقوات الجنوبية ، تصدت يوم الإثنين، لهجوم عسكري شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع ومناطق شمال محافظة الضالع، .
وقالت القوات المسلحة الجنوبية في بيان إن وحداتها القتالية «تمكنت من كسر هجوم مباغت شنته المليشيات الحوثية باتجاه عدد من القطاعات القتالية شمال الضالع، ما كبد المليشيات خسائر كبيرة وفادحة».
رد صارم
وأوضح البيان أن «الهجوم تركز باتجاه قطاع الجب وتوسعت دائرة الاشتباك باتجاه القطاعات المجاورة في بتار والحرّة قروض والسّاحِلة»، مشيرًا إلى أن «المليشيات الحوثية حاولت إحداث أي اختراق إلا أنها تلقت رداً صارماً أفقدها تناسقها الهجومي وأجبرها على الانكسار مثقلة بالخسائر».
وأضاف أن «المليشيات أسندت عناصرها المهاجمة بتغطية نارية مكثفة من مختلف أنواع الأسلحة إلى جانب استخدامها لصواريخ محلية الصنع، إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم وعادت أدراجها تحت وطأة الضربات النارية».
وأشار إلى أن «المليشيات الحوثية حشدت عناصرها منذ أسبوعين، تمهيدًا لهذا الهجوم الخاسر والذي تلقت فيه ضربات قاسية، وتكبدت خسائر كبيرة تمثلت بسقوط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح».

وأكد «تمتع القوات الجنوبية المرابطة في مختلف القطاعات القتالية في الضالع بمعنويات مرتفعة وجاهزية قتالية عالية، وأنها مستعدة لصد وكسر كل المحاولات الهجومية».

أخبار ذات صله