fbpx
جمعية حماية الاطفال بالضالع تنفذ دورة تدريبية في رصد الانتهاكات الجسيمة
شارك الخبر
جمعية حماية الاطفال بالضالع تنفذ دورة تدريبية في رصد الانتهاكات الجسيمة

 يافع نيوز – وهيب الذيباني

    اختتمت جمعية حماية ورعاية الأطفال محافظة الضالع يوم الثلاثاء الموافق 11/6/2013م بفندق كورال بعدن فعاليات الدورة التدريبية الثانية للباحثين والراصدين الميدانيين بالمحافظة برعاية وتمويل من منظمة مساندة اللاجئين DRC ومنظمة اليونيسيف .

     واستمرت الدورة التدريبية التي شارك فيها 30 راصد وراصدة من مختلف مديريات المحافظة ضمن مشروع “راصد معتمد” لمدة يومين تدربوا فيها على أساسيات رصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات ضد الأطفال وإعداد التقارير الميدانية خلال النزاعات المسلحة .

     وتهدف الدورة إلى تنمية وتطوير قدرات الباحثين والراصدين الميدانيين للجمعية العاملين في دائرة الرصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات ضد الطفولة بشكل عام وإكسابهم مهارات جديدة تسهل مهامهم وتضاعف من جهودهم لتحقيق المزيد من النجاحات على صعيد كشف وتتبع الجرائم المرتكبة بحق الأطفال  .

     علماً ان هذه الدورة التدريبية هي الثانية من نوعها للجمعية خلال شهر وذلك نتاجاً للجهود التي تبذلها جمعية حماية ورعاية الاطفال بمحافظة الضالع بجهود شبابية طوعية من قبل الهيئة الادارية للجمعية بهدف الحد من الانتهاكات الجسيمة التي تطال الاطفال خلال فترة النزاعات المسلح .

أخبار ذات صله