fbpx
أبين .. مدير التربية والتعليم في المحفد يشكو تعنت مدير عام المديرية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين.
وجه مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المحفد بمحافظة أبين، الأستاذ مهدي محمد مهدي عُشيش، شكوى إلى محافظة المحافظة ومدير التربية، بشأن تعنت مدير عام المديرية ضد إدارة التربية.
وجاء في الشكوى …
الأخ محافظ محافظة أبين                         المحترم
 الأخ الأمين العام للمجلس المحلي م/ ابين  المحترم
الأخ مدير عام مكتب التربية والتعليم م/أبين المحترم
الأخ الأمين العام للمجلس المحلي م/ المحفد المحترم
الى من يهمة الأمر                                     المحترم
الموضوع/ توضيح حول تعنت  مدير عام مديرية المحفد
 احمد عبدالله حيدرة الحمزه ضد مدير إدارة التربية بالمديرية
الأستاذ مهدي محمد مهدي عُشيش
نهديكم اجمل واطيب التحايا متمنين لكم التوفيق في مهامكم.
وأشارةً الى أعلاه حول ممارسات مأمور مديرية المحفد ضد قيادة مكتب التربية بالمديرية
حيث أنه منذُ تولي مأمور مديرية المحفد احمد عبدالله حيدرة  لمهامة سعى الى مقاطعة إدارة التربية احدى اهم المرافق الوزارية الهامة للدولة بل وقام بايقاف مخصصات موجهه بالصرف لمدير التربية.
واليكم هذ البيان التالي للتوضيح عن تعنت واجحاف الأخ أحمد لعجم مأمور مديرية المحفد تجاة مدير إدارة التربية والتعليم بالمحفد الأستاذ مهدي محمد عُشيش. وهي:
1- محاولة تضييق الخناق من مختلف الجوانب لشل الحركة التعليمية قاصداً بذلك اظهار عجز مدير إدارة التربية الحالي لتسيير أمور مهامة
 ولكن بفضل الله سبحانة وتعالى العمل مستمر رغم كل العوائق وحسب الأمكانيات المتاحة.
2- إيقاف توجيهات المحافظ بشأن مخصصات لمدراء مكاتب التربية بالمديريات والتي تصرف لكل مدراء مكاتب التربية بالمديريات الا مدير تربية المحفد ، علماً بأن المدير العام السابق حفظة الله العميد  احمد طالب الربعي قد وجه بصرف المخصص من شهر ابريل 2023م.
3-  عدم صرف مخصص متابعة سير  الامتحانات الوزارية  للعام 2022-2023م الموجهه من المحافظ علماً أن كل المديريات تم الصرف من شهر مايو 2023م.
4- رفض حضور الاجتماعات والدعوات التي وجهت له من قبل مدير إدارة التربية بالمديرية و لأ كثر من مرة لحضور الأجتماعات لرؤساء و مدراء المدارس  وتدشين  فعاليات وبرامج و دورات تدريبية ولم يرسل او يكلف من ينوب عنه وهي مقاطعة صريحه له من اول لحظة لأهم مرفق والهدف هو عدم المشاركة في قطاع التعليم  طالما وأن الأستاذ مهدي عشيش مديراً للتربية بالمديرية.
حيث أنه كان بإمكانه الجلوس ومناقشة أوضاع التربية عن قرب وجهاً لوجه في تلك الإجتماعات وتوجيه اي انتقادات أو سلبيات في صلب العمل وكيفية امكانية معالجتها.
5- رفض التعاطي مع مشاكل القطاع التربوي والاحتياجات التي قدمت له وتذليل الصعاب والعمل و المشاركة في حلها رغم انه تم رفع تقرير موجز عن البرامج المنفذة والأحتياجات و ماهي المعوقات والصعوبات.
مع العلم أنة دشن برامج لمكاتب تنفيذية اخرى وتلقى دعوةً من قيادة مكتب التربية للتدشين في نفس اليوم التي دشنت فية المكاتب الأخرى برامجها ماراً من امام بوابة الفعالية.
6- لم يتكرم بزيارة مدارس مديرية المحفد وتفقد احولها او أحتياجاتها ، مع العلم أنه أحد معلمي المديرية ومن موظفي 2008م.
7-ان الأطر والقوانين الإدارية لا تمت بصلة على ما يقوم به مأمور مديرية المحفد  احمد لعجم  تجاهه مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية لانه عمل على هذا المنوال من يوم تعيينه بشهر واحد فقط في محاوله منه لتجاهل هذة القيادة الفذة والتي حققت الكثير من الإنجازات في ميدان العمل و وتحققت على ارض الواقع ، بل إنه كان ساعياُ لتغيير من اول شهر تعين فية مع تعنتة المستمر ، و كان الأولى  علية أن يدير الأمور على نصابها في العمل وأن أراد التغيير.
8- للعلم أن مأمور المديرية احمد عبدالله حيدرة الحمزة اليوم هو نفسه من كان بالأمس  رئيس اللجنة الأهلية رافضاً تعيين مدير التربية المحفد  الحالي الأستاذ مهدي عشيش في نهاية العام 2017م بل كان ضمن من منع أستلام مدير التربية بالمديرية عند تعيينه في ذلك الوقت رافضاً قرار المحافظة بعنجهيه.
10-ان مأمور المديرية  احمد لعجم خلال زيارته للمحافظة يسعى باحثاً عن العثرات أو القصور لمدير إدارة مكتب التربية المحفد والتي كلما ذهب تفاجئ بالثناء على نشاط إدارة التربية في عملها  كلما ازداد غيظاً وكدرا لانه لا يبحث الا عن الجانب السيء وكان الأولى منه أن يعزر و يبادر  باالمساهمة في إنجاح واستقرار العمل والذي يصب في المصلحة العامة للمديرية وفي الأخير هذا سيحقق نجاحاً له.
11- طالب مأمور المديرية بإقالة مدير التربية والتعليم أكثر من مرة وفي الأخير لوح بتقديم استقالتة أن لم يتم أقالة مدير التربية والتعليم بالمديرية مهدي عُشيش فمن حقة كمدير عام التغيير لكن دون أعاقة او ايقاف اي حقوق او التزامات.
 وختاماً ان الارتقاء بأي عمل مؤسسي يحتاج لتظافر الجهود والمصلحة العامة تحتاج التضحية والتسامح وليس شحن الأحقاد لسنوات وتقديم المصالح الشخصية الضيقة على المصالح العامة.
                          والله ولي التوفيق ،،،
              أ/ مهدي محمد عشيش
           مدير إدارة التربية والتعليم
               مديرية المحفد
نسخة:
– الهيئة الإدارية م/المحفد
– أعضاء المجلس المحلي م/ المحفد
-الملف
أخبار ذات صله