fbpx
للمرة الأولى في تاريخها.. أصول القطاع المصرفي الإماراتي تتجاوز 4 تريليونات درهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
تجاوز إجمالي أصول القطاع المصرفي في دولة الإمارات حاجز 4 تريليونات درهم للمرة الأولى في تاريخها وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي

وكشف مصرف الإمارات المركزي، في تقرير التطورات النقدية والمصرفية لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن ارتفاع إجمالي الأصول المصرفية، شاملاً شهادات القبول المصرفية، على أساس شهري بنسبة 0.8% إلى 4.026 تريليون درهم في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقارنة بنحو 3.996 تريليون درهم في أكتوبر/تشرين الأول 2023.
وذكر المصرف الإماراتي، أن إجمالي الائتمان المصرفي ارتفع بنسبة 1% إلى 1.994 تريليون درهم في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقارنة بنحو 1.974 تريليون درهم في نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2023، مع ارتفاع بنسبة 0.8% في الائتمان المحلي وبنسبة 2.8% في الائتمان الأجنبي.

وعزا المصرف المركزي ارتفاع الائتمان المحلي إلى ارتفاع بنسب 5% و2% و6% في الائتمان الممنوح للقطاع العام (الكيانات المرتبطة بالحكومة)، والقطاع الخاص، والمؤسسات المالية غير المصرفية على التوالي.

ووصل إجمالي الودائع المصرفية إلى 2.444 تريليون درهم في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وارتفعت ودائع المقيمين بنسبة 0.4% نتيجة لزيادات ودائع القطاع الخاص بنحو 1.9%، فيما لم تشهد ودائع المؤسسات المالية غير المصرفية أي تغيير.

أخبار ذات صله