fbpx
الحوثي: ضربات الغرب طالت 18 موقعا.. ولن تمر بلا رد
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية

 

بعدما نفذت قوات أميركية وبريطانية مساء أمس 8 ضربات بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، في أحدث هجوم على مهاجمة الحوثيين سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر، أتى الرد الحوثي.

18 غارة جوية

فقد أعلن المتحدث الرسمي العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن الطيران الأميركي والبريطاني شن 18 غارة جوية على صنعاء وتعز والبيضاء خلال الساعات الماضية.

وأكد على منصة “إكس”، الثلاثاء، أن هذه الاعتداءات الأميركية-البريطانية لن تمر من دون رد وعقاب.

جاء هذا الإعلان بعدما أكدت القيادة المركزية الأميركية أن مقاتلاتها نفذت، بمشاركة من طائرات بريطانية، ضربات ضد مواقع للحوثيين في اليمن.

وأعلنت في بيان أن القصف تم عند منتصف الليل بتوقيت صنعاء، واعتبرته جزءا من الجهود المستمرة متعددة الجنسيات للرد على تزايد أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار والأنشطة غير القانونية في المنطقة، وفق بيانها.

وبحسب البنتاغون، طالت تلك الضربات 8 مراكز ومستودعات تابعة للحوثيين، بينها موقع تخزين تحت الأرض، بالإضافة إلى منظومات متقدمة وقدرات صاروخية ومراقبة تستخدمها الجماعة المتحالفة مع إيران ضد الشحن في البحر الأحمر.

كما قصفت تلك المواقع عبر ذخائر يتراوح عددها بين 25 و30 تقريباً، أطلقتها طائرات حربية انطلقت من حاملة طائرات الأميركية “أيزنهاور” وسفن بريطانية أيضا، بحسب ما كشف مسؤول أميركي رفيع في البنتاغون، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

ضربات متكررة

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد نفّذت هذا الشهر ضربات متكررة على مواقع للحوثيين في الآونة الأخيرة بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أخبار ذات صله