fbpx
اتهام جيش الإحتلال الإسرائيلي بسرقة أعضاء من جثامين قتلى في غزة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – ارم نيوز
عادت قضية سرقة جيش الإحتلال الإسرائيلي لأعضاء حيوية من جثامين قتلى فلسطينيين في غزة إلى الواجهة من جديد، مع استمرار الحرب على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واتهم مسؤول في القطاع الصحي الفلسطيني الجيش الإسرائيلي بالإقدام على سرقة الأعضاء الحيوية من بعض الجثامين التي سلمها أمس الثلاثاء لقتلى مجهولي الهوية.

وسلم جيش الإحتلال الإسرائيلي، جثامين 100 فلسطيني عبر شاحنة في معبر كرم أبوسالم بين قطاع غزة وإسرائيل، قبل أن يتم دفنها في مقبرة جماعية غرب مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن مسؤول قوله إنه “بعد معاينة الجثث التي سلمها الاحتلال تبين سرقته أعضاء من بعضها”.

وأوضحت أن جيش الإحتلال الإسرائيلي كان قد احتجز 110 جثماناً من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، ومن مقبرة أمام قسم الطوارئ، في نوفمبر الماضي، وقام بتسليم 100 منها الثلاثاء في رفح.

وأشارت “وفا” إلى أنه تم دفن جثامين 100 مواطن قتلوا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، في مقبرة جماعية، في مدينة رفح، كان الاحتلال قد سرقها من مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت إن “اختطاف جثامين الشهداء من قطاع غزة، يجدد الشكوك في قيام الاحتلال الإسرائيلي، بسرقة الأعضاء من جثامين الشهداء الفلسطينيين”.
تسليم 100 جثة

وكان مدير مستشفى أبويوسف النجار برفح مروان الهمص قال إن “الجيش الإسرائيلي سلم الجانب الفلسطيني في المعبر شاحنة تحتوي 100 كيس، تحتوي جثثاً أو أجزاء من الجثث أو رماد”.

وأضاف أن “الجانب الإسرائيلي لم يقدم أي معلومات حول هويات أصحاب الجثامين ولا الأماكن التي سرقها منها”، لافتاً إلى جثة واحدة فقط من بين المئة تم تحديد هوية صاحبها وإبلاغ ذويه بذلك.

أخبار ذات صله