fbpx
7 صواريخ ومسيرة.. ضربات أمريكية «مدمرة» لأهداف حوثية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
أكد الجيش الأمريكي، الخميس، أنه دمر 7 صواريخ مضادة للسفن ومنصة إطلاق صواريخ، وطائرة مسيرة، انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن “الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيرة كانت تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.
هجمات وضربات مستمرة
وفجر أمس الأربعاء، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة على بعد 40 ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة اليمنية، حيث يهاجم الحوثيون سفن الشحن احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

فيما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، كذلك، أن “الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على السفينة (سي شامبيون) يوم 19 فبراير/شباط خلال إبحارها إلى ميناء عدن”.

وقالت القيادة المركزية في بيان إن “أحد الصاروخين انفجر بالقرب من السفينة المرتبطة بالمساعدات الإنسانية، مما ألحق بها أضرارا طفيفة”، وهي ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم اليونان.

وفجر الثلاثاء استهدف الطيران الأمريكي موقع للحوثيين في “سردود” بمنطقة الكدن في مديرية الضحي، كما تعرض معسكر الجبانة لضربة جوية يوم الإثنين.

ومنذ مطلع فبراير/ شباط الجاري وحتى 19 من الشهر ذاته، تعرضت الحديدة لأكثر من 65 ضربة تركزت معظمها على معسكرات ومواقع حوثية في الجبانة، اللحية، الدريهمي، جبل أجدع، الصليف، رأس عيسى، الزيدية، الكثيب، الظبرة، الشبكة، التحيتا، الطائف، الكويزي، الجاح الأسفل والأعلى، الجرباني والزهرة، والضحي.

أخبار ذات صله