fbpx
استهداف جسر سكك حديدية روسي تزامناً مع «تسريب ألماني» عن خطط تفجير.
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
بينما تتجمع سحب عاصفة دبلوماسية بين روسيا وألمانيا، تعرض جسر للسكك الحديدية بمنطقة سامارا الروسية، لأضرار نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن السلطات المعنية أعلنت في وقت سابق اليوم تعليق حركة السكك الحديدية فوق الجسر بسبب ما وصفته بـ”التدخل غير القانوني”، دون أن يتم الكشف عن معلومات بعد حول وقوع ضحايا.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2022 نفذت أوكرانيا واحدة من أخطر عملياتها تجاه المصالح الروسية عندما نجحت في خطة مخابراتية في تفجير جسر كيريش الذي يربط بين شبه جزيرة القرم والبر الرئيسي في روسيا، وبالتالي حادث سامارا ليس الأول.

مخطط لاستهداف الجسور؟
لكن المختلف هذه المرة، أن تفجير الجسر يأتي تزامنا مع شبه أزمة دبلوماسية لموسكو مع ألمانيا، إذ استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم سفير برلين بعد أن نشرت وسائل إعلام تسجيلا صوتيا يُزعم أنه “لاجتماع لكبار المسؤولين العسكريين الألمان”، أزعج الجانب الروسي، وفق وكالة (تاس).

وفي المكالمة المسموعة سُمع ضباط ألمان وهم يناقشون الأسلحة التي يمكن إرسالها إلى كييف، وضربة محتملة من قبل الأوكرانيين لجسر في شبه جزيرة القرم، ما دفع المسؤولين الروس إلى مطالبة الجانب الألماني بتقديم تفسير.

ويأتي هذا فيما دخلت الحرب الروسية – الأوكرانية عامها الثالث قبل نحو أسبوعين، إذ تدخلت موسكو عسكريا في أراضي جارتها فجر يوم 24 فبراير/شباط من عام 2022، في واحدة من أشد الأزمات الدولية تعقيدا.

أخبار ذات صله