fbpx
الرئيس الزُبيدي: لسنا ضد فتح الطرقات ، وفتحها يحتاج حلاً شاملاً ليس بحسب مزاجية وأهواء الحوثي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ان المجلس الانتقالي الجنوبي ليس ضد اعادة فتح الطرقات في اليمن كما تشيع جماعة الحوثي .
وقال  أن فتح المعابر يجب أن يتم وفق ضوابط وآليات متفق عليها ضمن إجراءات خارطة الحل الشامل وتحت إشراف أممي، وليس بحسب مزاجية وأهواء المليشيا الحوثية.

واوضح ان محاولة الحوثيين اعادة فتح الطريق كان الهدف منه تقديم الحوثيين على انهم اصحاب السلطة الشرعية على الارض وهو الامر الذي يتنافى مع وقائع الارض باعتبار الحوثيين الجماعة التي تمردت على الدولة ونفذت انقلابا .
واشار الزبيدي الى ان خطوات الحوثيين الاخيرة لم يتم ابلاغ اي طرف بها سوى مكتب المبعوث او الامم المتحدة او التحالف او الحكومة الشرعية ا و المجلس الانتقالي .

وأشار خلال لقائه، مساء الأربعاء، بنخبة من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين إلى أن ما تقوم به المليشيا الحوثية بادعائها فتح الطرقات وآخرها فتح طريق الضالع، هو استعراض زائف بهدف جذب الأنظار إليها، والتنصل من التزامات الحل السياسي.

وأكد على أهمية دور الصحافة والإعلام في فضح الشعارات الزائفة التي تتبناها المليشيات الحوثية في تصعيدها ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، مشيراً إلى أن المليشيات تستخدم القضية الفلسطينية غطاءً لجرائمها البشعة ضد المدنيين العزّل في مناطق سيطرتها، في الوقت الذي تمنع فيه الغذاء والدواء من الوصول إلى موانئ بلادنا.

أخبار ذات صله