fbpx
نزول ميداني للجنة التقييم بوزارة الزراعة والأسماك الى ميناء الحاويات بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

نفدت لجنة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، الخاصه بمعاينة وضع المنافد في محافظتي حضرموت والمهرة، وبتوجيهات الوزير اللواء/ سالم عبدالله السقطري، على ضوء مخرجات مجلس الوزراء، ، نزولآ ميدانيآ الى ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة بعدن، أليوم، لتقييم آلية العمل بالمنفد في جوانب الحجر النباتي والبيطري.

وأستعرض د. عبدالرحمن الخطيب، نائب رئيس لجنة التقييم، مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، مع مدير عام الجمارك، بميناء الحاويات، الأستاذ/ محسن قحطان، بحضور أعضاء اللجنة، والمهندس/ علي الشيباني، مدير عام وقاية النباتات، مهام اللجنة الهادف معالجة وتصحيح الأختلالات في المنافد البرية والبحرية، وتقييم نشاطاتها العامة، والبحث في معالجة التحديات التي تواجة سير العمل، والأطلاع على التدابير الجاري تنفيدها لضبط آلية العمل مع الجهات ذات العلاقة، وتناول الأحتياجات الضرورية الواجب توافرها، لتسهيل المهام المنوطة بسير عمل مكاتب الحجر النباتي والبيطري.

وجرى خلال النزول الميداني، تقييم نشاط فريق العمل بالمنفد، ومدى الألتزام بتنفيد القوانين واللوائح الخاصه بمعايير الجودة، وأعمال الرقابة والتفتيش، وتقيدها بالمواصفات في فحص المدخلات الزراعية والحيوانية، من خلال الإطلاع على أوضاع التجهيزات الفنية والمخبرية، في مكتبي الحجر النباتي والبيطري، وبحث أمكانية تحسين مستوئ الخدمات المقدمة، وبما يحقق الهدف من تواجدها بالمنفد في ضبط الاختلالات والمخالفات إن وجدت.

وثمن مدير الجمارك، قحطان، جهود الوزارة، ممثلة بأعضاء اللجنة، مؤكدآ أهمية التعاون والتنسيق، لتطوير مهام مكاتب الحجر النباتي والبيطري، وبما يحقق الفائدة للمصلحة العامة، وحماية المجتمع والوطن.

يذكر أن اللجنة مازالت تواصل أعمال نزولاتها الميدانية الى مختلف المنافد بالمحافظات المستهدفة، لرفع تقاريرها النهائية، الذي يتوقع أن تحوي الكثير من المعالجات، لمجابهة التحديات التي تواجة سير عمل مكاتب الحجر النباتي والبيطري بالمنافد البرية والبحرية.

أخبار ذات صله